ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    'فتح البرلمانية' تناقش التغيير الوزاري وتدعو للالتفاف حول موقف الرئيس

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5054
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    'فتح البرلمانية' تناقش التغيير الوزاري وتدعو للالتفاف حول موقف الرئيس

    مُساهمة من طرف rita في الثلاثاء يوليو 27, 2010 5:29 pm

    ناقشت كتلة فتح البرلمانية في اجتماعا عقدته في مقرها بمدينة رام الله اليوم، العديد من القضايا المطروحة على الساحة الفلسطينية لا سيما المسار السياسي واستئناف المفاوضات، والحوار الوطني الفلسطيني، والتغيير الحكومي.

    واستعرض عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس الكتلة فتح، الذي ترأس الاجتماع، أمام أعضاء الكتلة آخر التطورات التي تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية، وتصاعد الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية لا سيما في مدينة القدس، وقرار إسرائيل بإبعاد نواب القدس عن مدينتهم، وإطلاق العنان لقطعان المستوطنين في ظل ما يجري حالياً في محافظة نابلس ومنطقة بورين.

    كما استعرض الأحمد الجهود السياسية والدبلوماسية المبذولة خلال هذه المرحلة حول استئناف المفاوضات المباشرة، وآخر التطورات في مسار الحوار الوطني الفلسطيني في ظل مواصلة حماس تعطيل إنجاز اتفاق المصالحة.

    *على الصعيد السياسي
    أكدت كتلة فتح البرلمانية تمسكها بالموقف الفلسطيني الثابت الذي يتمسك بضرورة عدم استئناف المفاوضات المباشرة قبل الوقف الشامل لكل الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وضرورة تحديد مرجعية واضحة لعملية السلام، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية وبشكل خاص حل الدولتين على أساس حدود الرابع من حزيران 1967.

    ودعت الكتلة للالتفاف حول موقف الرئيس محمود عباس بشأن عملية السلام والمفاوضات الذي عبر عنه في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية في هذا الشأن والذي يشكل موقف إجماع فلسطيني وعربي.

    *الحوار الوطني
    جددت كتلة فتح دعوتها لحركة حماس للاستجابة لدعوات الوحدة التي ينادي بها شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، ولتغليب المصلحة العليا للشعبنا، وضرورة التوقيع على الورقة المصرية لإنجاز المصالحة الوطنية والبدء بتنفيذ بنودها بما يصحح الوضع الانقسامي الحالي، وإعادة اللحمة والوحدة لشعبنا سياسيا وجغرافيا؛ ليتمكن شعبنا من مجابهة كافة التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا، والتي أصبحت فيها حالة الانقسام ذريعة بيد الاحتلال الإسرائيلي للتهرب من استحقاقات عملية السلام واستمرار فرض الحصار على غزة.

    *التغيير الحكومي
    ناقشت الكتلة واقع الأداء الحكومي في ظل الظروف والتحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا على مختلف الصعد، وقدم نواب الكتلة ملاحظاتهم حول أداء الحكومة مع التأكيد على ضرورة إجراء تغيير وزاري في ضوء ما أعلنه الرئيس محمود عباس في كلمته أمام المجلس الثوري لحركة فتح وبشكل يساهم في إعادة تصويب وتمتين أداء الحكومة لتكون قادرة على الاطلاع بمهامها المموطة بها.

    ووضعت الكتلة تصورا شاملا لطبيعة وحجم التغيير المطلوب والبرنامج والمعايير المتبعة في اختيار الوزراء، بما يتناسب مع الدور الريادي لحركة فتح في قيادة المشروع الوطني ومؤسسات السلطة الوطنية، ليتم رفع هذا التصور للسيد الرئيس محمود عباس والأطر الحركية، على أن تواصل الكتلة اجتماعاتها خلال المرحلة المقبلة لمتابعة هذا الموضوع.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...
    avatar
    ألام الحياه

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 376
    العمر : 23
    الدولة :
    نقاط : 2902
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: 'فتح البرلمانية' تناقش التغيير الوزاري وتدعو للالتفاف حول موقف الرئيس

    مُساهمة من طرف ألام الحياه في الثلاثاء يوليو 27, 2010 7:28 pm

    شكر على الاخبار

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 3:37 am