ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    المرافق الحكومية بالقطاع على موعد مع لغة الإشارة

    شاطر
    avatar
    ألام الحياه

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 376
    العمر : 24
    الدولة :
    نقاط : 3054
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    المرافق الحكومية بالقطاع على موعد مع لغة الإشارة

    مُساهمة من طرف ألام الحياه في الثلاثاء يوليو 27, 2010 5:28 pm

    غزة- معا- شرعت جمعية المستقبل للصم الكبار بتنفيذ مشروع إدخال لغة الإشارة في المرافق الحكومية، وذلك بدعم من مؤسستي دياكونيا / ناد.

    وأشار أ . أدهم عيد مدير الجمعية أن جمعيته تهدف من خلال هذا المشروع إلى تفعيل مادة رقم (11) من قانون رقم (4) لعام 1999 الخاص بالمعاقين والتي تنص على: أن "تعمل الدولة على إدخال لغة الإشارة في المرافق الحكومية"، وبالتالي تعمل على دمج المعاقين سمعيا في المجتمع المحلي.

    وأوضح عيد أن هذا المشروع عبارة عن ثلاث دورات بلغة الإشارة المبتدئة تستهدف 60 متدرب من موظفي الأجهزة الأمنية والبلديات وموظفي الوزارات المدنية كالصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والمرأة والتعليم لتعزيز التواصل مع الصم، مما يمكن المتدربين من التعامل مع الصم في وزاراتهم المختلفة، ويسهل تقديم الخدمة للصم في مختلف الوزارات.

    مشيراً أن كل دورة عبارة عن 36 ساعة تدريبية يتم فيها إكساب المتدربين المفردات الأساسية للتعامل مع الصم، ضمن خطة واضحة ومعتمدة لدى الجمعية.

    وأوضح عيد انه سيتم إتباع أحدث الطرق والوسائل أثناء التدريب حيث يتخللها العديد من الأنشطة وكذلك استخدام تقنيات الحاسوب وشاشة العرض أثناء التدريب من خلال اسطوانة محوسبة لغة الإشارة (فيديو/ كانت الجمعية قد أعدتها سابقا).

    وقد تم توزيع الحقيبة التدريبية على المتدربين تحوي كل ما يلزم المتدرب خلال فترة الدورة التي يتخللها الضيافة يوميا.

    وأشار عيد أن المتدربين في هذه الدورات سيحصلون على شهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم وبالتالي يمكنهم الالتحاق بدورات متوسطة ، وذلك خلال حفل ختامي ستعقده الجمعية نهاية المشروع، مشيرا أيضا أنه سيتم تصميم وطباعة قاموس لغة الإشارة المبتدئة من خلال هذا المشروع وتوزيعه على المتدربين وعلى المجتمع المحلي.

    وتقدم عيد بالشكر الجزيل لمؤسستي دياكونيا/ ناد، وذلك لدعمهم الكريم هذا المشروع، آملا أن يحقق أهدافه وصولا للتنفيذ الحقيقي لقانون المعاقين، معربا عن أمله باستمرار التعاون مع دياكونيا/ ناد لمصلحة الصم والمعاقين في غزة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 6:37 pm