ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطيين يبدأ اعمال دورته (84) غداً

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5231
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطيين يبدأ اعمال دورته (84) غداً

    مُساهمة من طرف rita في السبت يوليو 24, 2010 11:19 am

    تبدأ أعمال الدورة الرابعة والثمانين لأعمال مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين يوم غدٍ الأحد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بمشاركة الدول العربية المضيفة للاجئين (الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر).

    وقال د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين والذي يترأس أعمال الدورة (84) لمؤتمر المشرفين في بيان وصل "معا" نسخة منه أن مؤتمر المشرفين يمثل تجسيداً حياً لأهمية التعاون العربي المشترك في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة غير القابلة للتصرف في العودة وحق تقرير المصير بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

    وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيعمل من خلال المؤتمر على رفع وتعزيز مستوى التعاون والتنسيق العربي المشترك خاصة بين الدول العربية الشقيقة المضيفة للاجئين وتطوير أساليب العمل بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة على كافة الأصعدة لمواجهة السياسة الإسرائيلية القائمة على الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية لصالح الجدار الفاصل ومواجهة إجراءاتها العنصرية الهادفة إلى تهويد مدينة القدس.

    وأوضح د.الأغا أن الوفد الفلسطيني سيطلب من المؤتمر دعوة الدول العربية إلى مواصلة تنسيق جهودها وتكثيفها على الساحة الدولية وفي الأمم المتحدة لرفع الحصار عن قطاع غزة والتأكيد حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وفقاً لقرارات الشرعية الدولية خاصة قرار الجمعية العامة رقم 194، والضغط على حكومة نتينياهو لوقف تطبيق قانون أملاك الغائبين على مدينة القدس والذي تهدف من ورائه الحكومة الإسرائيلية تهويد القدس عبر مصادرة المزيد من الأراضي التي تعود ملكيتها إلى أهالي القدس الذين نزحوا من ديارهم أثناء حرب حزيران لعام 1967.

    وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني سيقدم مجموعة من التقارير حول وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين المعيشية داخل المخيمات وأخرى حول نشاطات الأونروا والضائقة المالية التي تعاني منها نتيجة العجز المالي في ميزانياتها ومخاطر استمرار هذا العجز على طبيعة الخدمات التي تقدمها للاجئين وتقريراً آخر حول الجدار الفاصل ومصادرة الأرضي والإجراءات الإسرائيلية العنصرية المتمثلة في هدم بيوت المقدسيين وسحب هوياتهم وإبعاد نوابهم ومصادرة أراضيهم وبناء وتوسيع المستوطنات وإقامة الحفريات تحت أساسات المسجد الأقصى وغيرها من الممارسات العنصرية التي ترمي إلى تهويد ميدنة القدس.

    ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة خمسة أيام الوضع الداخلي الفلسطيني والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، والاستيطان والهجرة اليهودية، وقضية اللاجئين الفلسطينيين ونشاطات الأونروا وأوضاعها المالية كما سيناقش المؤتمر موضوع التنمية في الأراضي الفلسطينية.

    كما سيناقش توصيات الدورة (62) لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين كما سيستمع المشاركون لتقرير الأمانة العامة حول متابعة توصيات الدورة السابقة، بالإضافة إلى تحديد موعد ومكان انعقاد الدورة القادمة.

    يذكر أن مؤتمر المشرفين هو المؤتمر المخصص لمناقشة القضية الفلسطينية خاصة قضية اللاجئين الفلسطينيين والقدس والاستيطان وتلتئم دورته مرة كل ستة أشهر لمناقشة أوضاع اللاجئين في الدول العربية المضيفة على مختلف الأصعدة مشيراً إلى أن توصيات الدورة (84) سترفع الى الدورة 134 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في 16 أيلول القادم لإقرارها.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...
    avatar
    ألام الحياه

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 376
    العمر : 24
    الدولة :
    نقاط : 3079
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطيين يبدأ اعمال دورته (84) غداً

    مُساهمة من طرف ألام الحياه في الثلاثاء يوليو 27, 2010 8:16 pm

    شكرا على الأخبار

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:15 am