ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    جامعة النجاح تحتل المرتبة الأولى على الوطن والخامسة بين الجامعات العربية ضمن التصنيف العالمي

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4963
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    جامعة النجاح تحتل المرتبة الأولى على الوطن والخامسة بين الجامعات العربية ضمن التصنيف العالمي

    مُساهمة من طرف rita في الأربعاء يوليو 21, 2010 8:56 pm

    نابلس-فلسطين برس- احتلت جامعة النجاح الوطنية المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الفلسطينية، والمرتبة الخامسة بين الجامعات العربية، والمرتبة 1160 على مستوى العالم، وفقا لتصنيف "ويبو متركس" ( webometrics) العالمي لتصنيف الجامعات، والذي شمل تصنيف (20) الف جامعة.

    وقال الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء، بمقر الجامعة في مدينة نابلس، بحضور ماجد كتانه مدير مكتب وزارة الاعلام الفلسطينية بنابلس، ان هذا التقييم الذي تعده اسبانيا على مستوى العالم، يجري كل ستة شهور مرة واحدة وان ما حققته جامعة النجاح الوطنية بامكانياتها المحدودة يعد انجازا وطنيا لكل فلسطين دون استثناء.

    واضاف الحمد الله "اننا انتقلنا من المرتبة العاشرة الى المرتبة الخامسة على مستوى الوطن العربي، وهذا انجاز كبير واعتزاز وانا اشكر كافة العاملين بالجامعة فردا فردا وأسرة الجامعة على كل مساهمة كل في مكانه وفي منصبه".

    واكد الحمد الله ان جامعة النجاح "حققت انجازات كبيرة على مستوى التطور العلمي حيث ان الجامعة تعمل على بناء الجيل الثاني من اعضاء الهيئة التدريسية، وقد ارسلت مدرسين الى العديد من دول العالم ليتلقوا الدرسات العليا في كافة التخصصات"، مؤكدا ان الجامعة وظفت عشرة مدرسين من حملة الدكتوراة هذا العام من أراضي 48 في كافة التخصصات وسيبدأون بالتدريس هذا العام.

    وقال الحمد الله ان سياسية جامعة النجاح في المرحلة القادمة تتمثل بدعم التعليم التقني في فلسطين وزيادة نسبته من 3% الى 30% وذلك بعد حصر متطلبات السوق الفلسطيني.

    وحول استعياب طلاب جدد قال الحمد الله ان الجامعة تلقت أكثر من 3000 طلب التحاق، وانه خلال الاسبوع القادم ستبدأ لجنة القبول بتحديد معدلات القبول في كافة الكليات، قائلا ان الطاقة الاستيعابية للجامعة لهذا العام ستكون 4000 طالب وطالبة، وان الاعوام القادمة ستشهد زيادة في عدد القبولات، مشيراً إلى أن العام الجديد في جامعة النجاح سيبدأ رسميا بتاريخ 15 آب القادم.

    ودعا الحمد الله الحكومة الفلسطينية الى دفع المستحقات المالية للجامعات الفلسطينية حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها، مضيفا ان الحكومة الفلسطينية تعهدت بدفع 32 مليون دولار لكافة الجامعات لم يدفع منهم سوى 6 ملايين دولار فقط.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 24, 2017 12:03 pm