ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    ستعلن غدا..العلمي:نتائج امتحان الثانوية لهذا العام شهدت تحسناً ملموساً

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5087
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    ستعلن غدا..العلمي:نتائج امتحان الثانوية لهذا العام شهدت تحسناً ملموساً

    مُساهمة من طرف rita في الأربعاء يوليو 21, 2010 8:46 pm

    رام الله-فلسطين برس- قالت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي أن نتائج امتحان الثانوية العامة لهذا العام شهدت تحسنا ملموسا في الضفة الغربية وقطاع غزة سيما في تحقيق النوعية والشمولية، دون أن تعلن النسبة، معللة ذلك بأن الوزارة تدرس النتائج النهائية.

    وأشارت العلمي إلى سعي الوزارة لتشكيل لجنة وطنية للعمل على تغيير أساليب امتحان الثانوية العامة لخلق راحة نفسية للطلبة والحفاظ على النوعية وتكثيف المادة التعليمية ليكون مردودها إيجابي.

    جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة جنين حيث كان باستقبالها المحافظ قدوره موسى، وقائد المنطقة العميد راضي عصيده وبحضور الوكيل المساعد للشؤون التعليمية جهاد زكارنة، ومدير عام الإدارة العامة للتعليم التقني المهندس زياد جويلس ، ونائب مدير عام التعليم النفسي نصر عوض ومدير دائرة المدارس الصناعية أسامة اشتيه، ومديرة التربية والعليم في جنين سلام الطاهر، والقائم بأعمال التربية والتعليم في قباطية فواز عبد الحي ومساعد المحافظ كمال أبو الرب ومدراء العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية

    وتطرقت العلمي إلى انجازات الوزارة خلال الثلاث سنوات الماضية في الضفة الغربية وقالت: انه تم بناء 114 مدرسة ومازالت هناك 105 مدرسة تحت الإنشاء وتم التركيز في عملية البناء، على زيادة عدد المختبرات العلمية والملاعب الرياضية.

    وبينت أن هذه الإنجازات من شانها تطوير التعليم في فلسطين بشكل شمولي وتعزز قدرات الطلبة . وأشارت إلى اهتمام الوزارة بالدورات التدريبية المكثفة لطواقم التدريس واضافة أساليب حديثة في الحصص الامنهجية بالتعاون مع شرطة المرور والدفاع المدني وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي .

    كما أشادت الوزيرة بدور الأجهزة الأمنية وقالت:" أننا نعتز ونفتخر بأدائهم ومساهمتهم بالارتقاء في المسيرة التعليمية ".

    من جهته تطرق المحافظ إلى منحة مالية من سلطنة عمان لبناء مدرسة في مدينة جنين سيشرع في تنفيذها خلال الأيام المقبلة والى جهود وزارة التربية في اعادة ترميم مدرسة فاطمه خاتون للبنات، داعياً الى تحويلها إلى متحف وطني بعد الترميم .

    وطالب الوزارة بتخصيص مخارج طوارئ في البناء الجديد للمدارس وتكثيف المواد الإرشادية أللامنهجية ، وإقامة ثلاث قاعات رياضية مغلقة خاصة بالطالبات.

    ويشار إلى أن النتائج النهائية للثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 26, 2017 8:41 am