ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    النائب دحلان: مركزية فتح تريد تقدما حقيقيا في موضوع الحدود والأمن قبل البدء في المفاوضات المباشرة

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5054
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    النائب دحلان: مركزية فتح تريد تقدما حقيقيا في موضوع الحدود والأمن قبل البدء في المفاوضات المباشرة

    مُساهمة من طرف rita في الثلاثاء يوليو 20, 2010 9:34 pm

    رام الله-فلسطين برس- أعلن محمد دحلان عضو اللجنة المركزية، مفوض الإعلام والثقافة بحركة 'فتح'، أن اللجنة المركزية، أكدت في اجتماعها الذي عقد صباح اليوم، أنها تريد أن ترى تقدماً حقيقياً في مسألتي الحدود والأمن وتجميداً كاملاً وشاملاً للاستيطان بما في ذلك النمو الطبيعي وفي القدس الشرقية المحتلة خصوصاً، وأن تستأنف المفاوضات من النقطة التي انتهت إليها التفاهمات بين الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ايهود أولمرت في شهر كانون أول 2008.

    وأوضح دحلان في بيان صحفي، أن اللجنة المركزية عقدت اجتماعاً صباح اليوم برئاسة الرئيس محمود عباس، ناقشت خلاله التحضيرات لاجتماع المجلس الثوري للحركة الذي سيعقد مساء اليوم ويستمر إلى يوم غد ، كما ناقشت اللجنة المركزية باهتمام كبير تطورات الوضع السياسي على ضوء الطلب الأميركي بضرورة الانتقال إلى المفاوضات المباشرة.

    وأكد دحلان على المواقف المعلنة لحركة فتح من عملية الانتقال هذه. وقال إن موقف فتح واضح بهذا الشأن وأن متطلبات لا بد من توافرها للانطلاق نحو المفاوضات المباشرة.

    كما أكد عضو اللجنة المركزية مفوض الإعلام والثقافة، على ضرورة أن يكون للمفاوضات مرجعية واضحة تستند إلى مبدأ حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

    وقال دحلان، إنه بدون تلبية هذه المتطلبات لا يمكن أن توافق حركة فتح على الطلب الأميركي بضرورة الانتقال إلى المفاوضات المباشرة بشكل فوري واتوماتيكي مع الجانب الإسرائيلي.

    وحذر دحلان من مخاطر ممارسات الحكومة الإسرائيلية ومحاولاتها فرض واقع يقوده الاحتلال على الأرض من مصادرة أراضي واستيطان وهدم منازل وخاصة في القدس، وقال إن هذه الممارسات وهذه السياسات تهدد بشكل مباشر مبدأ حل الدولتين، وجميع الجهود الدولية لدفع عملية السلام وأي مفاوضات مهما كان شكلها.

    وأشار دحلان إلى أن اجتماعات اللجنة المركزية لفتح ستبقى في حالة انعقاد دائم بعد انتهاء اجتماعات المجلس الثوري، وذلك لمتابعة التطورات وبلورة المواقف تحضيراً لاجتماع لجنة المتابعة العربية الذي سيعقد في مقر الجامعة العربية في 29 تموز الجاري.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 7:06 pm