ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    فتح تدين منع حماس لأعضاء المجلس الثوري من التوجه لرام الله تحملها مسؤولية تداعيات عملية المنع

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4900
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    فتح تدين منع حماس لأعضاء المجلس الثوري من التوجه لرام الله تحملها مسؤولية تداعيات عملية المنع

    مُساهمة من طرف rita في الثلاثاء يوليو 20, 2010 9:21 pm

    رام الله-فلسطين برس- دانت حركة فتح بشدة منع الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة في غزة، أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح من مغادرة قطاع غزة للمشاركة في أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس الثوري.

    وقالت فتح في بيان صدر عنها اليوم : إنها تنظر ببالغ الخطورة لإصرار حركة حماس على التمادي في إدارة الظهر للمصالح الوطنية وسعيها لقتل كل أمل يقود إلى إعادة اللحمة الوطنية عبر سلسلة من الممارسات القمعية والتصرفات اللامسؤولة، واستهداف قيادات وكوادر الحركة في قطاع غزة".

    وأكد البيان أن أجهزة امن المقالة منعت أعضاء الثوري من مغادرة غزة وهم: د. عبدالله أبو سهمدانة، ود. عبدالحميد المصري، ود. أسامة الفرا، وهشام عبد الرازق، وتحرير الحاج، وزينب الوزير، وإسماعيل أبو شمالة، ومحمود النحال، د. فيصل أبو شهلا.

    وحملت فتح حركة حماس كامل المسؤولية عن مثل هذه الإجراءات وما يترتب عليها من نتائج وتداعيات سلبية على المستوى الوطني، وفق تعبير البيان.

    من جهته انتقد الدكتور عبد الله ابو سمهدانة عضو المجلس الثوري لحركة فتح، قرار حركة حماس، بمنع كافة أعضاء المجلس المتواجدين في غزة من التوجه إلى رام الله للمشاركة في جلسات المجلس الثوري التي بدأت أعمالها اليوم، واصفاً القرار "أنه سابقة خطيرة" وتكريس فعلي لحالة الانفصال بين شقي الوطن.

    وقال أبو سمهدانة في تصريح صحفي "انه لا يحق لأي أحدا كان أن ينتزع حق المواطن الفلسطيني في السفر والتنقل بحرية داخل وطنه، وهو حق كفلته جميع الديانات والشرائع".

    ودعا أبو سمهدانة حركة حماس إلى اتخاذ خطوات فعلية وحقيقية على الأرض تدفع نحو انجاز المصالحة، لا أن تؤجج الموقف وتزيد من حدة الشقاق والانقسام ليس على المستوى السياسي فحسب بل وعلى مستوى وحدة وجغرافية الوطن الذي بات هو الأخر يعيش انقساماً جغرافياً حقيقياً.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 20, 2017 8:05 pm