ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    رضوان: المصالحة خيار استراتيجي والانقسام حالة استثنائية

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5148
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رضوان: المصالحة خيار استراتيجي والانقسام حالة استثنائية

    مُساهمة من طرف rita في الثلاثاء يوليو 20, 2010 11:03 am

    قال إسماعيل رضوان الناطق باسم حركة حماس، إن "المصالحة الفلسطينية خيار استراتيجي لدى حماس، وقرار لا رجعة لنا عنه، وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني واجب شرعا ينطلق من جوانب وطنية وشرعية وعرفية، إلا أنه يحتاج إلى إرادة فلسطينية بحتة دون ضغوطات أمريكية أو إسرائيلية".

    وشدد رضوان خلال لقاء جماهيري في القاعة الرئيسة بمسجد الهجاني، نظمته دائرة العلاقات العامة بحركة حماس بمنطقة الدرج، على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية لأن الانقسام الفلسطيني- الفلسطيني هو انقسام استثنائي ونحن لا نريد بإبقاء هذا الانقسام، داعيا إلي استعادة وحدة الشعب والأرض ووحدة النظام السياسي.

    وتطرق إلى الحصار على غزة، قائلاً إنه "حتماً سيسقط بإرادة شعبنا والتحركات الشعبية الدولية والرسمية، ودعا لاستمرار قوافل كسر الحصار إلى غزة، بالرغم من التهديدات الإسرائيلية".

    ودعا المتضامنين إلى عدم الوقوع في الزيف الإسرائيلي من خلال الإيهام بأن غزة لا تعاني من حصار وصعوبات معيشية بإدخال بعض المواد لكسب مواقف إعلامية، موضحاً أن القبول بذلك ينجح محاولات الاحتلال الإسرائيلي بفتح ممرات بديلة عن الممر المائي الذي يربط القطاع مع العالم الخارجي عبر البحر.

    وأضاف يجب على كافة الأطراف العمل على استمرار إرسال قوافل المساعدات إلى القطاع في ظل خوض معركة كسر الحصار بشكل كامل ونهائي.

    وشدد على أن الوصول إلى مرحلة القضاء على الحصار بشكل نهائي بحاجة إلى استمرار القوافل والاعتماد على الأمة العربية والإسلامية، إلى جانب تنشيط الملاحقة القانونية للاحتلال وإبراز المعاناة المستمرة للقطاع.

    وبشأن موضوع الجندي الإسرائيلي المختطف شاليط، ذكر أنه لا جديد في هذا الملف، الذي تحول إسرائيل التعنت فيه، وسعت لتأليب الرأي الإسرائيلي على حماس، إلا أن هذه المحاولات انقلبت على الاحتلال، وأصبح هذا الرأي ضد حكومة الاحتلال، التي لا تريد للجندي بالعودة لأسرته.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 5:13 pm