ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    المفتش الصغير لحماية المستهلك ينفذ حملة تفتيش ميدانية في الخليل

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5206
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    المفتش الصغير لحماية المستهلك ينفذ حملة تفتيش ميدانية في الخليل

    مُساهمة من طرف rita في الإثنين يوليو 19, 2010 8:54 pm

    الخليل-معا- في إطار سعيها الدؤوب نحو تفعيل دور الطفل الفلسطيني في المشاركة العامة، وانطلاقا من فلسفتها في مجال المقاومة اللاعنفية نفذت جمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام اليوم الاثنين، يوم عمل لحملة المفتش الصغير لحماية المستهلك تضمن جولة تفتيش ميدانية شملت عددا من المحلات التجارية في وسط مدينة الخليل وذلك في إطار نشاطات مخيمها الصيفي الثالث لحملة كل واشرب من المنتوجات المحلية فقط.

    وأشارت دلال عمايره منسقة الحملة في الجمعية على أن الجمعية نفذت جولة تفتيش ميداني اشتملت على تدريب الأطفال بشكل عملي على مراقبة صلاحية المنتج، وبطاقة البيان ومن ضمنها دولة المنشأ، حيث تم تدريب الأطفال على كيفية التعرف على منتجات المستوطنات، وآليات التأكد من صلاحية المنتج للاستهلاك البشري.

    كما أشارت عمايره إلى أن أطفال حملة المفتش الصغير أثناء الجولة تمكنوا من الكشف عن العديد من السلع منتهية الصلاحية، وتم توجيه أصحاب المحلات المعنية بضرورة إتلافها وعدم بيعها للمواطنين، كما قدموا مجموعة من النصائح للتجار والمستهلكين تهدف الى ضرورة مقاطعة منتجات الاحتلال وعلى وجه الخصوص منتجات المستوطنات، وقام أطفال الحملة بوضع ملصقات الحملة على أبواب المحلات التجارية، وتوزيع نشرات تعرف المواطنين بالحملة وأهمية دعم استهلاك المنتج المحلي بديلا عن منتج الاحتلال.

    وقام أطفال المخيم الصيفي بجولة ثقافية تعليمية شملت زيارة البلدة القديمة لمدينة الخليل والتي قدم من خلالها فريق العمل شرحا للأطفال حول تاريخ البلدة القديمة والواقع الاجتماعي لها وأهمية إحيائها وارتيادها المستمر بهدف تقديم الدعم لأهلها من خلال التسوق والزيارة، وتضمنت الجولة زيارة للحرم الإبراهيمي الشريف تضمنت التعريف به وبقدسيته ومكانته عند المسلمين.

    من جانبه أكد مدير جمعية المكتبة المتنقلة نافذ عسيلة على أن الجمعية سوف تنتهي خلال الأيام القليلة القادمة من كافة الترتيبات استعدادا للانطلاق الفعلي لحملة المفتش الصغير لحماية المستهلك وذلك في إطار تحفيز المواطن على استهلاك المنتج المحلي عوضا عن منتجات الاحتلال، وتعزيز قيام الطفل الفلسطيني بدور فعال في المجتمع المحلي.

    يذكر أن جمعية المكتبة تنفذ هذه الحملة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل، والتي من جهتها قامت بتنفيذ دورة تدريبية لأطفال الحملة على آليات رقابة المنتج.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 6:35 pm