ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    تعيين محمد اشتية رئيسا لديوان الرئاسة

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4897
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    تعيين محمد اشتية رئيسا لديوان الرئاسة

    مُساهمة من طرف rita في السبت يوليو 17, 2010 11:26 pm

    قالت مصادر موثوقة انه تم تعيين الدكتور محمد اشتية وزير الاشغال المستقيل وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيسا لديوان الرئاسة خلفا لرفيق الحسيني الذي اقاله الرئيس مؤخرا.

    ونقلت وكالة معا الخبر اليوم مشيرة إلى أنها حاولت الاتصال بالدكتور اشتيه للتعقيب ولكن لم يتسنى لها الوصول إليه.

    وعمل اشتية وزيرا في السلطة الوطنية الفلسطينية وأكاديمياً في الجامعات الفلسطينية ورئيساً للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار.

    واشترك د. محمد اشتية في العديد من المبادرات والقرارات والمواقع الهامة سياسياً وتنموياً منها عمل د. اشتية وزيراً للأشغال العامة و الإسكان و رئيساً للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية و الاعمار، وعضو مؤسس لصندوق التنمية الفلسطيني ومجلس الاسكان الفلسطيني، وعضو في وفد منظمة التحرير الى مفاوضات مدريد ومباحثات واشنطن والمفاوضات الاقتصادية مع اسرائيل، عضو دائم في اللجنة المؤقتة لتنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني والمجموعة الاستشارية للدول المانحة.

    ومن ضمن فعالياته السياسية الأخرى كونه ترأس الوفد الفلسطيني للمفاوضات المتعددة الأطراف المتعلقة بالتعاون الاقتصادي الاقليمي REDWG والتي تتناول مواضيع التجارة و المالية و البنية التحتية والسياحة في منطقة الشرق الأوسط.

    اضافة الى ذلك، اشترك د. محمد اشتية في المفاوضات التي جرت مع اسرائيل حول الانتخابات التشريعية في فلسطين بصفته السكرتير العام للجنة الانتخابات الفلسطينية التي أشرفت على الانتخابات الرئاسية والتشريعية و التي جرت في كانون ثاني من عام 1996.

    محمد اشتية أحد مؤسسي المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار" في عام 1994 الذي يعتبر المؤسسة الأولى على طريق تشكيل السياسات التنموية في فلسطين ووضع البناء الاساسي الذي تستطيع السلطة الفلسطينية من خلاله القيام بمسؤولياتها نحو دولة فلسطين المستقبلية.

    و قد أسس د. محمد اشتية "المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات" للمساهمة في تطوير المهارات المحلية و مواجهة الاحتياجات التنموية الفلسطينية. كما أسس "المعهد الوطني للإدارة" لتدريب كوادر السلطة و تحسين الأداء و المساهمة في عملية الإصلاح. و كونه رئيساً لبكدار فقد أدار كادر إداري و هندسي عددهم حوالي 235 موظف و أدار أموال بقيمة 1 مليار دولار. من جانب آخر ضمت وزارة الأشغال العامة و الإسكان حوالي 1500 موظف و العديد من المشاريع الإنشائية.

    كما اشترك د. محمد اشتية في العديد من المؤتمرات والحوارات التي تتناول المواضيع الاقليمية والاكاديمية والسياسية والتنموية على الصعيد المحلي و القومي والعالمي.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 12:47 pm