ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    مركز حقوقي: الاحتلال يصعّد من استهداف جامعي الحصى بغزة

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5172
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    مركز حقوقي: الاحتلال يصعّد من استهداف جامعي الحصى بغزة

    مُساهمة من طرف rita في الجمعة يوليو 16, 2010 8:24 am

    صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهدافها جامعي الحصى من مخلفات ركام الأبنية والطرق المدمرة، الذين يتواجدون في المناطق المحاذية لحدود الفصل في قطاع غزة.

    وقال مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان له اليوم، إن عدد الجرحى جراء هذه الاستهداف خلال العام الجاري بلغ (27) شخصاً، من بينهم (10) أطفال، فيما بلغ عدد الجرحى منهم منذ بداية شهر يوليو فقط (8) أشخاص من بينهم (4) أطفال.

    ويتجاوز هذا العدد نظيره في العام المنصرم بأكثر من ثلاث مرات حيث بلغ عددهم عام 2009 (7) جرحى فقط.

    وأشار المركز إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من حدود الفصل، تفتح نيران أسلحتها المتنوعة، بشكل متقطع، تجاه جامعي الحصى من الركام أثناء تواجدهم على مسافات مختلفة، تبدأ من عدة أمتار وتصل إلى 800 متراً، كما تعتقلهم بشكل جماعي حيناً وفرديا أحياناً. ويتكرر إطلاق النار أكثر من مرّة خلال اليوم نفسه، وأصبح هذا الاستهداف شبه يومي.

    ويتواجد العشرات من جامعي الركام بمن فيهم أطفال لم يتجاوزوا الثامنة عشر من عمرهم على طول تلك الحدود بحثاً عن الحصى بين مادة 'البسكورس' التي توضع أسفل الشوارع والطرق المعبدة بالإسفلت، بهدف بيعها للمواطنين الذين يستخدمونها في أعمال البناء والتعمير، ولمصانع الباطون والطوب، وذلك بسبب استمرار منع سلطات الاحتلال دخول مواد البناء إلى قطاع غزة.

    وعبر المركز عن استنكاره الشديد لاستمرار وتصاعد استهداف سلطات الاحتلال للمدنيين في المناطق القريبة من الحدود في سياق متصل من محاولاتها المحمومة لفرض منطقة أمنية عازلة، وسبق لها وأن قتلت الشاب أحمد سليمان سالم ديب، (19 عاماً)، خلال مشاركته في مسيرة سلمية كما أصيب (7) من المتضامنين من بينهم المتضامنة المالطية بيانكا زيميت.

    وطالب، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني، معبرا عن استهجانه الشديد لاستمرار استهداف المدنيين، بالرغم من أن الهدوء عادة ما يسيطر على تلك المناطق وعدم وجود أية أعمال عدائية تستهدف قوات الاحتلال، ودونما أدنى اعتبار لالتزاماتها القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني ولاسيما اتفاقية جنيف الرابعة ومبادئ التمييز والتناسب.

    ودعا مركز الميزان، المجتمع الدولي، للتدخل العاجل للحيلولة دون فرض منطقة أمنية عازلة بالقوة، يتم بموجبها الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وتهجير المئات منهم قسرياً عن منازلهم، والعمل على ضمان احترام قوات الاحتلال لقواعد القانون الدولي ذات العلاقة وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:15 pm