ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    بدء تفريغ حمولة سفينة أمل بميناء العريش والكشف عن صفقة لإعمار قطاع غزة

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5030
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    بدء تفريغ حمولة سفينة أمل بميناء العريش والكشف عن صفقة لإعمار قطاع غزة

    مُساهمة من طرف rita في الجمعة يوليو 16, 2010 8:12 am

    قال الربان لواء جمال عبد المقصود، مدير عام ميناء العريش البحري، إن سفينة الأمل الليبية وصلت إلى ميناء العريش البحري في الساعة العاشرة من مساء أمس، وسمح لها الرسو على رصيف الميناء، وبدأت صباح اليوم، عملية تفريغ حمولتها لتسليمها للهلال الأحمر المصري.

    وأكد الربان عبد المقصود أن ميناء العريش جاهز لاستقبال السفينة القادمة من اليونان والتي تبلغ حمولتها حوالي ألفي طن .

    من جهته قال محافظ شمال سيناء اللواء مراد موفي، إن المساعدات الليبية تتضمن مواد غذائية سيتم توصيلها لغزة عبر شاحنات الهلال الأحمر المصري.

    وأوضح أن مصر وافقت على استقبال سفينة الأمل إنقاذا للموقف، بعد أن منعتها زوارق حربية إسرائيلية من الوصول إلى شاطئ غزة، ودعتها إلى تغيير مسارها.

    وبين أن مصر حريصة كل الحرص على القضية الفلسطينية، ولن تغلق المعبر في وجه فلسطينيي قطاع غزة، ولن تكون طرفا في زيادة معاناة الشعب الفلسطيني، مشددا على أنه لا مزايدة على موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية.

    من جانبه أكد نجل الرئيس الليبي سيف الإسلام القذافي انتهاء أزمة سفينة الأمل الليبية وكشف النقاب عن صفقة سياسية بين إسرائيل ومصر تقضي بالسماح لمؤسسة القذافي بالبدء في مشروع لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

    وقال سيف الاسلام في مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط اللندنية انه بموجب هذه الصفقة ستبدأ مؤسسة القذافي قريبا بضخ 50 مليون جنيه بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا لإعادة إعمار غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية ومواد البناء من دون فيتو من الحكومة الإسرائيلية.

    واشار سيف السلام القذافي ان الاتفاق المصري الاسرائيلي حصل من خلال اتصال هاتفي جرى بين وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك ورئيس المخابرات المصرية عمر سليمان.

    وكانت سفن سلاح البحرية الاسرائيلية قد اتصلت بالسفينة على مدى اليومين الماضيين وحذرتها من مغبة خرق الحصار البحري المفروض على قطاع غزة والتوجه مباشرة للقطاع.

    واعلنت مؤسسة القذافي الخيرية المنظمة لهذه الرحلة انها تلقت ضمانات من القاهرة ومن وسيط اوروبي بان اسرائيل ستسمح بنقل جميع المساعدات التي تحملها السفينة الى قطاع غزة .

    ويأتي حديث القذافي بعد 4 ايام على انطلاق سفينة أمل التي ما زالت ترسو على بعد 3 ميل تقربيا من ميناء العريش المصري، وفي حال انطلقت فانها ستستغرق اقل من ساعة للوصول الى الميناء، حيث ستتم اجراءات تفريغ البضائع والمساعدات التي وصلت على متنها لاهالي القطاع المحاصر.

    وافاد ربان السفينة في تصريحات صحفية ان السفينة اصيبت الليلة الماضية بعطل فني وتم اصلاحه خلال الليل والسفينة ستنطلق بعد نحو ساعة من الان "صباح اليوم".

    وقد وعدت السلطات المصرية بتسهيل نقل المعونات الانسانية الى قطاع غزة عن طريق معبر رفح، وانه غر متوقع ان يصل المتضامنون من على متن السفينة الى غزة بل ستتكفل السلطات المصرية بنقل المعونات الانسانية الى القطاع.

    وكان مسؤولون مصريون قد اوضحوا امس انه تم توفير جميع الاستعدادات لاستقبال سفينة الامل الليبية التي دخلت مياه ميناء العريش مساء امس واشاروا الى ان ربان السفينة رفض دخول ميناء العريش وقال انه ينتظر الاوامر من مؤسسة القذافي.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 30, 2017 1:18 pm