ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    هنية: قدمنا مبادرة من ثلاث نقاط وتراجعت فتح عنها بعد موافقة الرئيس

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4935
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    هنية: قدمنا مبادرة من ثلاث نقاط وتراجعت فتح عنها بعد موافقة الرئيس

    مُساهمة من طرف rita في الخميس يوليو 15, 2010 4:34 am

    دعا اسماعيل هنية، رئيس الوزراء في الحكومة المقالة الى استمرار تسيير القوافل البرية والبحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، مشددا ان الحديث عن تخفيف الحصار غير مقبول.

    وقال هنية خلال افتتاح شارع "شهداء اسطول الحرية" على امتداد شارع النصر بغزة اليوم :"هذه القوافل التي تحركت لكسر الحصار عن غزة يجب ان تستمر لأننا أمام معركة لكسر الحصار ونحن ماضون لانهائه ولا نقبل بتخفيف او تقنين الحصار او رفح الحصار الانساني وابقاء السياسي والامني"، مطالبا برفع الحصار بشكل كامل وشامل ونهائي عن قطاع غزة.

    ووجه هنية رسالة الى المتضامنين على متن سفينة الامل قائلا لهم:" اياكم ان تقعوا في الفخ ولا تقبلوا الا بان ترسوا سفينتكم على شاطئ غزة"، مشيرا الى ان سفينة الامل اليبية تكمل رسالة اسطول الحرية وغيرها من القوافل التي جاءت لتكسر حصار غزة.

    واقترح هنية اربعة مسارات لكسر الحصار عن غزة وهي أن تستمر القوافل البرية والبحرية تجاه غزة، معلنا ان العديد من القوافل والسفن قادمة الى غزة وأن تدفق المتضامنين مع غزة سيستمر.

    والمسار الثاني يتمثل في الاعتماد على الأمة في كل مكان وخاصة تركيا لانهاء حصار غزة، مشيرا الى ان التحالف الاستراتيجي في المنطقة الذي يعود لفترة الخمسينات والمتمثل بمثلث "طهران-الاحتلال الاسرائيلي-تركيا" انكسر بخروج طهران وتركيا من التحالف ليبقى الاحتلال الاسرائيلي وحيدا في المنطقة.

    اما المسار الثالث فتمثل بحسب رئيس الوزراء في الحكومة المقالة بتفعيل الحركة القانونية والحقوقية في أوروبا لجلب قادة الاحتلال للمحاكم والعدالة الدولية، في حين تمثل المسار الرابع بان يتكاتف الشعب الفلسطيني وان يقف في ميدان موحد من اجل اظهار المظلمة الواقعة عليه خاصة في قطاع غزة.

    وفيما يخص المصالحة الفلسطينية أكد هنية ان المصالحة معطلة لان القرار الفلسطيني في رام الله "مختطف " من قبل الادارة الامريكية، مشيرا الى أن حكومته قدمت مبادرة فلسطينية للامين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى التي نقلها بدوره الى الرئيس محمود عباس.

    وقال هنية:"قدمنا مبادرة من ثلاث نقاط ونقل الينا موافقة الرئيس أبو مازن لارسال وفد قيادي من حركة فتح لبدء الحوار بشان المبادرة ولكن تم التراجع عن القرار بسبب الفيتو الامريكي".

    وشدد هنية ان حكومته لا تسعى لاقامة امبراطورية في غزة منتزعة لانها جزء من الارض الفلسطيني قائلا:" نحن في غزة نتطلع الى كل فلسطين ونقوم بواجبنا تجاه غزة وأهلها بتأهيلها للمرحلة القادمة وهي الوحدة الوطنية".

    وتطرق هنية الى التهم التي صدرت بحق الرئيس السوداني عمر البشير والتي كان اخراها اتهامه بالابادة الجماعية في دارفور قائلا:"في الوقت الذي يصمت فيه المجتمع الدولي على جرائم حقيقية وارهاب دولة تمارس ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمتضامنين معهم توجه تهم للرئيس السوداني عمر البشير"، معلنا تضامنه مع الرئيس السوداني.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 24, 2017 9:25 pm