ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    مصادر تشير إلى أن السفينة الليبية تتجه الآن إلى ميناء العريش المصري

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5087
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    مصادر تشير إلى أن السفينة الليبية تتجه الآن إلى ميناء العريش المصري

    مُساهمة من طرف rita في الأربعاء يوليو 14, 2010 2:04 pm

    تفيد آخر الأنباء ان السفينة الليبية (أمل) تتجه حاليا نحو ميناء العريش المصري على ما يبدو بعد ان تم إصلاح العطل الفني فيها. وتتعقب سفن حربية من سلاح البحرية الإسرائيلية مسار السفينة للتأكد من عدم قيامها بتغيير مسارها نحو غزة. وعلم ان السفينة تبعد الآن حوالي 70 كيلومترا عن العريش وتبحر بسرعة بطيئة تبلغ 1.5 عقدة (ميل بحري). وكانت السفينة قد ألقت المرساة في عرض البحر قبل 12 ساعة اثر حدوث العطل الفني.

    وقد ابلغت مصادر عسكرية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم بان السفينة التي استأجرتها ليبيا وتحمل علم مولدافيا تتجه حاليا نحو ميناء العريش المصري بعد ان تلقت تحذيرات من سلاح البحرية الاسرائيلي بعدم الاقتراب من سواحل القطاع.

    ومن جهة أخرى قال مراسل هيئة الإذاعة البريطانية -البي بي سي - في ميناء العريش ان سلطات الميناء تنفي علمها بان تكون السفينة قد اتجهت الى ميناء العريش وقالت انها لم تتلق بلاغات رسمية بهذا الشان لكنها اتمت استعداداتها منذ الامس لاستقبال السفينة في حال توجهت الى ميناء العريش.

    واضاف المراسل انه في حال دخلت السفينة ميناء العريش فسوف يتم تفريغ حمولتها وهذه العملية قد تستغرق يومين وبعد ذلك سوف يتم تسليم هذه المؤن والمساعدات الانسانية الى الهلال الاحمر المصري وبدوره الهلال الاحمر سوف يتجه بقافلة الى معبر رفح لادخالها الى قطاع غزة.
    وقال المراسل ان التوقعات في العريش ان السفينة على بعد ما بين حوالي 88 و-100 كيلومتر - حسب المعلومات المتوافرة حاليا - من ميناء العريش واذا بدات السفينة بالتحرك نحو ميناء العريش الان فسوف تصل الميناء خلال حوالي خمس ساعات حسب توقعات مصادر الميناء.

    وفي القدس اصدر ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية بيانا قبل ظهر اليوم حث فيه جميع الاطراف المعنية بنقل امدادات الى القطاع استخدام المعابر البرية لهذا الغرض ليتسنى تفتيش البضائع.

    هذا وعلم ان رجل الاعمال اليهودي النمساوي الثري مارتن شلاف لعب دور الوسيط بين اسرائيل وصندوق القذافي بشأن سفينة المساعدات الليبية .

    وكانت صحيفة (الشرق الأوسط) الصادرة في لندن قد افادت اليوم - الأربعاء أن مفاوضات غير معلنة تجرى بين السلطات الإسرائيلية و(مؤسسة القذافي للتنمية) عبر أطراف عربية وغربية بهدف احتواء قضية السفينة الليبية والتوصل إلى حل وسط يقضي بنقل المساعدات إلى غزة دون وقوع أي هجوم إسرائيلي على السفينة. ونسبت الصحيفة الى مسؤول ليبي رفيع المستوى قوله إن هناك مفاوضات تجرى حاليا مع الإسرائيليين عبر أطراف أخرى في محاولة لحسم الجدل حول الوجهة النهائية للسفينة.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 26, 2017 8:44 am