ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    المنتدى الوزاري السباعي يقرر عدم السماح لسفينة المساعدات الليبية بالاقتراب من سواحل قطاع غزة

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5176
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    المنتدى الوزاري السباعي يقرر عدم السماح لسفينة المساعدات الليبية بالاقتراب من سواحل قطاع غزة

    مُساهمة من طرف rita في الأربعاء يوليو 14, 2010 2:02 pm

    قرر المنتدى الوزاري السباعي برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة عقدها الليلة الماضية عدم السماح لسفينة المساعدات الليبية بالاقتراب من سواحل قطاع غزة باي حال من الاحوال. كما تقرر اصدار تعليمات الى سلاح البحرية بالتصدي للسفينة داخل المياه الاقليمية الاسرائيلية وايقافها بعد توجيه انذارات اليها.

    وافاد قسم الرصد الإذاعي في صوت اسرائيل الذي يتنصت على الاتصالات بين السفينة والبحرية الاسرائيلية أن السفينة انزلت المرساة في البحر بسبب عطل في المحرك. والتقط صوت عبر موجات لاسلكية يبدو أنه صوت قبطان السفينة الكوبي "اقول لكم ان المحرك الرئيس معطل، نحن نعمل على اصلاحه." وأفاد مراسل الجزيرة الموجود على ظهر السفينة بأن 4 بوارج إسرائيلية تحاصر السفينة التي أصيبت بعطل فني وإن المهندسين يحاولون إصلاحه.

    وقال مدير مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية يوسف الصواني في اتصال مع (الجزيرة) من طرابلس الغرب إن القوات الإسرائيلية "تطارد" السفينة بالفعل وإنها تقوم بعمليات تشويش، ولفت إلى أن ذلك يتسبب ببطء سير السفينة. وأوضح أن العطل مرده الاعتراضات والتشويش الإسرائيلي. وشدد الصواني على أن "الأمل" ماضية إلى غزة بغية إيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع، ونفى صحة أنباء ذكرت أن السفينة ستغير مسارها إلى ميناء العريش المصرية.

    وكان جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، قد افاد مساء امس بانه بدأ تشويش البحرية الإسرائيلية على اتصالات سفينة الأمل الليبية، وحذر من كونه مقدمة لمهاجمتهم.

    وفي سياق متصل افادت صحيفة (الشرق الأوسط) الصادرة في لندن اليوم - الأربعاء أن مفاوضات غير معلنة تجرى بين السلطات الإسرائيلية و(مؤسسة القذافي للتنمية) عبر أطراف عربية وغربية بهدف احتواء قضية السفينة الليبية والتوصل إلى حل وسط يقضي بنقل المساعدات إلى غزة دون وقوع أي هجوم إسرائيلي على السفينة. ونسبت الصحيفة الى مسؤول ليبي رفيع المستوى قوله إن هناك مفاوضات تجرى حاليا مع الإسرائيليين عبر أطراف أخرى في محاولة لحسم الجدل حول الوجهة النهائية للسفينة.

    وقال ما شاء الله الزوي، ممثل مؤسسة القذافي للتنمية الموجود على السفينة، لوكالة فرانس برس في اتصال عبر القمر الاصطناعي "اتصل بنا الاسرائيليون (بالراديو) وهددوا بإرسال البحرية لاعتراض السفينة في حال لم نغير وجهتنا الى أسدود او العريش".
    غير أن متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي نفت تحديد مهلة، وقالت إنه تم "إبلاغ السفينة بما يعرفونه اصلاً وهو انه لا يمكنهم التوجه الى غزة".

    وكان مسؤول مصري قد اعلن الليلة الماضية ان مصر تسمح للسفينة الليبية بالرسو في ميناء العريش تلبية لطلب ربان السفينة على ان يتم نقل حمولة السفينة وطاقمها الى القطاع برا.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 6:54 pm