ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    مصر تلقت طلبا برسو سفينة أمل بميناء العريش وإسرائيل تحاصرها قرب غزة

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5148
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    مصر تلقت طلبا برسو سفينة أمل بميناء العريش وإسرائيل تحاصرها قرب غزة

    مُساهمة من طرف rita في الثلاثاء يوليو 13, 2010 8:02 pm

    قالت مصادر إعلامية أن السلطات المصرية تلقت طلبا لدخول سفينة المساعدات الليبية " أمل " إلى ميناء العريش لتفريغ حمولتها من المساعدات الإنسانية تمهيدا لنقلها لقطاع غزة.

    من جهة أخرى أكد النائب المستقل جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي أن البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة الأمل الليبية على بعد 100 كم من سواحل قطاع غزة.

    وقال النائبان الخضري والطيبي اللذان يتواصلان مع منظمي السفينة في تصريح صحفي صدر عنهما "إن الزوارق تحاصر السفينة وتطلب من المتواجدين على متنها عدم التوجه لغزة والتوجه إلى أي ميناء آخر وهو ما يرفضه المتضامنين ويصرون على أن حمولتهم إنسانية ووجهتهم غزة فقط".

    واعتبر الخضري، أن تهديدات مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي لسفينة الأمل بمعاملتها على غرار أسطول الحرية "حقيقية" خاصة مع حشد وحدات الكوماندز والبحرية في عرض البحر لإجبارها على التوجه لميناء آخر وليس شواطئ غزة.

    وفي السياق نفسه اتصل سلاح البحرية الإسرائيلي ظهر اليوم، مع سفينة المساعدات الليبية المعروفة بـ سفينة "الأمل" وطالبها بالتوجه الى ميناء العريش وليس الى غزة.

    وأفاد صوت اسرائيل "ان سلاح البحرية الاسرائيلي اجرى اتصالا مع سفينة المساعدات الليبية وطالبها بالتوجه الى ميناء العريش المصري وليس الى غزة. ولم يعرف بعد ما اذا كانت السفينة قد ردت على هذا الاتصال".

    وكان من المقرر أن تصل السفينة الليبية، في حال لم يعترضها الجيش الاسرائيلي، إلى شواطئ غزة صباح غد الأربعاء.

    وعُلم بعد ظهر اليوم- الثلاثاء ان مسؤولين إسرائيليين كبارا توجهوا الى الادارة الامريكية والامين العام للامم المتحدة وبعض وزراء الخارجية الاوروبيين، طالبين العمل على إقناع منظمي الرحلة بتوجيه السفينة الليبية الى ميناء اشدود او ميناء العريش.

    وأوضح المسؤولون ان اسرائيل لن تسمح باي حال من الأحوال للسفينة الليبية بالوصول الى القطاع.

    في سياق آخر غادرت اليوم قافلة مساعدات أردنية العاصمة عمان باتجاه معبر رفح على الحدود مع مصر، في محاولة لإيصال مساعدات إنسانية إلى سكان قطاع غزة.

    وأشار القائمون على القافلة إلى أنها تضم ناشطين ونقابيين أردنيين، وأوضح مسؤول العلاقات العامة في النقابات المهنية الأردنية علاء برقان أن "القافلة انطلقت ظهر اليوم وتضم 25 شاحنة و150 مشاركاً من مختلف أطياف المجتمع الاردني بينهم نقابيون وصحافيون وأكاديميون وغيرهم".

    وأضاف أن القافلة "محملة بمساعدات إنسانية، وتضم أجهزة ومعدات طبية إضافة إلى حجر أساس لمستشفى للأطفال سيقام في غزة بتمويل أردني"، مشيراً إلى أن "هناك إتصالات جارية مع السلطات المصرية للحصول على موافقة لمرور القافلة في معبر رفح الذي ستصله مساء غد الاربعاء بإتجاه غزة".


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 5:12 pm