ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    محمد نزال: المصالحة بعيدة المنال وعلاقتنا مع مصر متوترة جدا

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4899
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    محمد نزال: المصالحة بعيدة المنال وعلاقتنا مع مصر متوترة جدا

    مُساهمة من طرف rita في الثلاثاء يوليو 13, 2010 7:41 pm

    قال القيادي في حركة حماس محمد نزال إن "السلطات المصرية تمنع قادة حركته من مغادرة القطاع وان العلاقة مع مصر تمر بفترة توتر لأسباب وصفها بالداخلية والخارجية".

    ودعا القيادي بالحركة في حديث صحفي مع صحيفة فلسطين الحمساوية الصادرة بغزة- مصر "لإيضاح الأسباب التي تقف وراء موقفها الرافض لأخذ ملاحظات حركته على ورقة المصالحة"، واصفا موقف مصر بالمتشدد والمتعنت.

    وقال: إن القاهرة اتخذت مواقف متشنجة من حركته على جميع الصعد من بينها عدم السماح لأي مسؤول فلسطيني أو أي شخص ينتمي لحماس بالمرور إلى قطاع غزة أو الخروج منه، معتبرا ان ذلك "يأتي في اطار الضغط على الحركة".

    وأكد ان حركته لا يمكن أن تغير موقفها السياسي قائلا: "موقفنا يبنى على اعتبارات موضوعية ويتخذ من خلال المؤسسات الشورية بالحركة ولا يمكن لهذه الضغوط أن تجد طريقها".

    وقال نزال إن "تحقيق المصالحة لا زال بعيد المنال وان الذين يتحدثون عن قرب انهاء الخلاف الفلسطيني إنما يتحدثون عن أمانيهم وتطلعاتهم ولا يتحدثون عن حقائق ووقائع".

    وأكد نزال أن جهود المصالحة وصلت لطريق مسدود بعد إفشال المبادرة التي توصلت إليها حركته مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، بسبب ما قال عنه التدخلات الأميركية، التي قال انها تريد اخراج حركته من الملعب السياسي الفلسطيني طوعا او كرها وانها تشرع الفيتو امام المصالحة الفلسطينية.

    وفي ملف الأسير الاسرائيلي جلعاد شاليط قال "ان هذا الملف يراوح مكانه وان الجديد فيه هو ان الذكرى الرابعة لأسره أرخت بظلالها على المجتمع الاسرائيلي وحركت عائلته".

    وأضاف: "التجارب أثبتت لنا أن مزيدا من الصبر يمكن أن يوصلنا إلا لتحقيق إنجاز لصفقة مشرفة وليس هزلية كما يريد الاحتلال"، داعيا فصائل المقاومة لأسر مزيد من الجنود الإسرائيليين الأمر الذي يمكن أن يشكل ضغطاً إيجابياً على الاحتلال لإتمام الصفقة.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 19, 2017 6:58 pm