ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    محافل أمنية مأذونة تقول مجددا ان بشار الاسد يرقص على حبلين ويلعب لعبة مزدوجة

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4900
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    محافل أمنية مأذونة تقول مجددا ان بشار الاسد يرقص على حبلين ويلعب لعبة مزدوجة

    مُساهمة من طرف rita في الإثنين يوليو 12, 2010 11:24 pm

    ذكرت محافل أمنية مأذونه في إسرائيل اليوم – الاثنين مجددا ان الرئيس السوري بشار الاسد ما زال يلعب لعبة مزدوجة: فمن جهة ما زال هناك محور الشرّ قائما بين ايران وسوريا وحزب الله ويدل على ذلك الكشف مرارا عن صور تم فيها رصد أفراد حزب الله يقومون بتخزين شحنات كبيرة تحتوي على أسلحة ووسائل قتالية سورية وايرانية في مخازن ومستودعات خاصة بالحزب قامت بنقلها قوافل من الشاحنات العسكرية السورية.

    ومن جهة أخرى يوجه بشار الأسد تلميحات وإشارات عن "حسن نواياه" ورغبته في استئناف المفاوضات مع اسرائيل ويتحدث عن السلام. وأكدت هذه المحافل انه يتوجب على الرئيس السوري الكف عن الرقص على الحبلين والبت فيما إذا كان يرغب حقا في السلام مع اسرائيل أو فيما إذا كان سيواصل محور الشر مع منظمة حزب الله.

    وكانت قناة التلفاز الاسرائيلية الثانية قد كشفت في نشرتها الإخبارية الرئيسية الليلة الماضية النقاب عن دليل موثّق نادر على لقاء ثنائي وراء أبواب مغلقة كان عقد قبل عدة أشهر في دمشق بين الرئيس بشار الاسد والموفد الأمريكي الخاص جورج ميتشل.

    وتقول القناة الثانية انه يستدل من مضمون اللقاء المذكور- الذي تسرّب الى جهات رفيعة المستوى في اسرائيل- مدى استعداد بشار الاسد للتمادي في نفي قيامه باللعب على الحبلين.

    واضافت القناة الثانية ان جورج ميتشل اتهم الاسد في اللقاء الثنائي المذكور بانه تتوفر لدى واشنطن معلومات تدل على قيام سوريا بنقل شحنات الاسلحة الى حزب الله. غير ان الاسد لم يرمش له جفن عندما رد على ميتشل قائلا: "اننا لا ننقل شحنات الاسلحة الى حزب الله فالمعلومات بحوزتكم غير صحيحة". وعقب ميتشل على اقوال الاسد مصرّا على موقفه :انكم تنقلون السلاح الى لبنان عبر قوافل من الشاحنات وبقي الاسد متشبثا بموقفه قائلا مرة أخرى: "انكم تكذبون."

    وعرض ميتشل لاحقا على الاسد خلال اللقاء صورا التقطت بالأقمار الصناعية تشاهد فيها قوافل الشاحنات السورية وهي محملة بالاسلحة في طريقها الى الأراضي اللبنانية غير ان بشار الاسد زعم ان هذه الشاحنات التي تم تصويرها على الاراضي السورية ليست محملة بالاسلحة. وهنا ظلّ ميتشل مصرّا على موقفه: " تتوفر لدينا معلومات استخبارية تدل على محتويات الشحنات في القوافل السورية."

    "وإذا كنا ننقل شحنات الاسلحة – شو يعني؟! شو فيها؟!" – كان رد الاسد على ميتشل.

    وتتخبط اسرائيل منذ مدة في مسألة كيفية التعامل مع هذه الإقادات والمعلومات فمن جهة هناك رغبة في إخراج سوريا من محور الشر ويؤيد هذه المقاربة كل من رئيس اركان جيش الدفاع ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

    غير انه في المحادثات المغلقة تسمع أقوال عن بشار الاسد على نقيض هذه المقاربة تماما.

    وكان مسؤولون كبار في الادارة الأمريكية قد حذروا مؤخرا في محادثات مغلقة مع نظرائهم الاسرائيليين من ان بشار الاسد متقلب ومتلوّن ولا يقول الحقيقة. " انه يختلف عن والده حافظ الاسد فلا يتسنى التوصل الى اتفاق معه مهما كانت قناة التحاور التي سيتم فتحها


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 20, 2017 7:59 pm