ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    قافلة مساعدات إنسانية أردنية إلى قطاع غزة

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5176
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    قافلة مساعدات إنسانية أردنية إلى قطاع غزة

    مُساهمة من طرف rita في الإثنين يوليو 12, 2010 11:03 pm

    أعلن نقابيّون أردنيون اليوم، أن 150 شخصية تمثّل مؤسسات مجتمع مدني و25 مركبةً محمّلةً بالمساعدات ستنطلق إلى قطاع غزة غداً، في إطار مساعٍ لفك الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

    وقال نقيب الأطبّاء الأردنيين الدكتور أحمد العرموطي: إن النقابات المهنية حجزت باخرة عن طريق شركة الجسر العربي للملاحة لنقل قافلة 'أنصار1' التي ستتوجه إلى ميناء العقبة في طريقها إلى قطاع غزة لإيصال مساعدات إنسانية رمزية.

    وأضاف العرموطي خلال مؤتمر صحافي مشترك في عمّان اليوم، مع رئيس لجنة قيادة القافلة نقيب الأطباء البيطريين الدكتور عبد الفتاح الكيلاني ورئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا ' أن 150 مشاركاً يمثّلون النقابات المهنية ومنظمات مجتمع مدني سيرافقون القافلة.

    وأشار إلى أن 16 من النقابيات سيرافقن القافلة التي تعد الأكبر من نوعها على صعيد النقابات المهنية، حيث سيشارك في القافلة 25 سيارة من بينها سيارة إسعاف واحدة، وستحمل القافلة مساعدات رمزية كالأدوية والمعدات والمستهلكات الطبية ومواد البناء.

    وبيّن أن النقابات خاطبت وزارة الخارجية الأردنية بخصوص القافلة وأعدّت مختلف الترتيبات اللازمة لوصول القافلة التي ستحظى باستقبال شعبي في كل من القطرانة ومعان والعقبة، معرباً عن أمله من أن تتمكن القافلة من الوصول إلى القطاع دون أي معوقات.

    من جهته قال الدكتور الكيلاني إنه تم إجراء حجز من خلال شركة الجسر العربي لـ150 مشاركاَ مثلما كلّفت الشركة باستكمال إجراءات مرور الركاب والحافلات إلى ميناء نويبع المصري.

    وأضاف أنه تم تشكيل العديد من اللجان لضمان حسن إدارة القافلة التي ستنطلق صباح غد من أمام مجمّع النقابات المهنية بعمّان باتجاه ميناء العقبة حيث ستبيت القافلة ليلة في العقبة قبل أن تتوجه إلى ميناء نويبع المصري.

    واعتبر الكيلاني أن تسيير القافلة يتوافق وموقف جامعة الدول العربية الداعي إلى فك الحصار عن قطاع غزة خاصة وأن القافلة تهدف إلى إيصال مساعدات إنسانية رمزية.

    بدوره قال السقا: إن لجنة شريان الحياة الأردنية التي شُكِّلت بقرار من مجلس النقباء بذلت جهوداً كبيرةً للإعداد للقافلة التي ستكون باسم الشعب الأردني.

    وأضاف أن اللجنة تسعى للتشبيك مع الدول العربية لإيجاد لجنة شريان حياة عربية لتكون جميع الدول العربية شريكة في رفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكداً أنها ستشارك في قافلة شريان الحياة 4 التي سيقودها النائب البريطاني جورج جالوي وفي أسطول الحرية 2 وجميع حملات كسر الحصار.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:02 pm