ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    البحرية الاسرائيلية تتهيأ للتصدي للسفينة الليبية وتؤكد بعد السماح لها الوصول الي غزة

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5231
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    البحرية الاسرائيلية تتهيأ للتصدي للسفينة الليبية وتؤكد بعد السماح لها الوصول الي غزة

    مُساهمة من طرف rita في الأحد يوليو 11, 2010 4:54 pm

    ابحرت سفينة استأجرتها ليبيا لنقل المساعدة الى غزة وكسر الحصار الاسرائيلي، السبت الى مرفأ العريش في مصر بعد انطلاقها من مرفأ يوناني، كما اعلن وكيلها البحري ووزارة الخارجية اليونانية.

    وقال الوكيل بتروس ارفانيتيس ان "كل وثائق السفينة صحيحة، وتشير الى ان وجهتها مرفأ العريش المصري". واضاف الوكيل مساء ان السفينة امالثيا غادرت لتوها ميناء لافريو الذي يبعد 60 كلم جنوب شرق اثينا.

    من جهته، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية غريغوريس ديلافيكوراس "تلقينا ضمانات من السفير الليبي ان السفينة ستتوجه نهائيا الى مرفا العريش".

    واستأجرت مؤسسة القذافي للتنمية التي يرئسها سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، هذه السفينة التي يبلغ طولها 92 مترا وترفع العلم المولدافي.

    واضافة الى افراد طاقمها ال12 من جنسيات مختلفة، تقل السفينة تسعة اشخاص هم ستة ليبيين ونيجيري ومغربي وجزائري، وفق ارفانيتيس.

    وكانت اسرائيل طالبت الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بالتدخل العاجل لمنع ابحار السفينة الليبية الى قطاع غزة مؤكدة انها لن تسمح لها بكسر الحظر المفروض على القطاع.

    وقالت الاذاعة العبرية الرسمية ان مندوبة اسرائيل في الامم المتحدة "جبرائيلا شلو" نقلت خلال اجتماعها مساء امس مع الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون ومساعديه رسالة من حكومة اسرائيل تؤكد فيها انها لن تسمح للسفينة الليبية التي ستبحر غدا من اليونان بالوصول الى شواطئ غزة.

    قالت مصادر اسرائيلية ان الجيش ترقب مسار سفينة المساعدات الليبية "امل" التي أبحرت مساء أمس من اليونان حاملة نحو 2000 طن من الأغذية والأدوية الى قطاع غزة. ويتهيأ سلاح البحرية للتصدي للسفينة تنفيذا للتعليمات الصادرة الى قوات الجيش بعدم تمكينها من الاقتراب الى شواطئ غزة - إذا حاولت ذلك حقا - مع اللجوء الى القوة إذا دعت الضرورة الى ذلك.

    وقد وصف وزير الجيش ايهود باراك مساء امس رحلة السفينة الليبية باستفزاز كان من الممكن الاستغناء عنه . واضاف :"انه يمكن للسفينة الليبية التوجه إما ميناء العريش المصري أو الى ميناء اسدود حيث سيتم تفريغ حمولتها واجراء اعمال التفتيش اللازمة للحيلولة دون نقل الوسائل القتالية والعتاد العسكرية الى القطاع ".

    وردت اقوال باراك خلال مشاورات اجراها الليلة مع رؤساء الدوائر الامنية والعسكرية حول هذا الموضوع.

    وقد أجرى باراك اتصالاً هاتفياً امس مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان لبحث موضوع هذه السفينة مشدداً على رفض إسرائيل السماح بدخول سفن الى ميناء غزة لاعتبارات امنية.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:15 am