ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الطيبي: وجهة السفينة الليبية هي قطاع غزة فقط

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5148
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    الطيبي: وجهة السفينة الليبية هي قطاع غزة فقط

    مُساهمة من طرف rita في الأحد يوليو 11, 2010 4:51 pm

    أوضح عضو الكنيست أحمد الطيبي رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير ان وجهة سفينة المساعدات الليبية "الامل" التي أبحرت مساء امس من اليونان هي قطاع غزة وليس اي مكان آخر مثل ميناء العريش المصري.

    وقال النائب الطيبي صباح اليوم الأحد في مقابلة مع إلاذاعة الاسرائيلية ان هناك رسالة ذات وجهين لهذه السفينة - وهذا ما يقوله المنظمون في مؤسسة القذافي، وهي رسالة انسانية: أدوية ومواد غذائية وغيرها، ورسالة سياسية وهي: لا يمكن استمرار الحصار البحري والبري على قطاع غزة.

    وقال الطيبي ان هذا موقف سياسي يضع قطاع غزة على المحك وتحت ضوء الاهتمام الدولي وهي نقطة مهمة للغاية مع تأكيد المنظمين في مؤسسة القذافي ان هذه ليست حركة استفزازية، فانهم لا ينوون المواجهة ولا استعمال العنف واذا اعترضهم أحد في عرض البحر واعتقلهم وجرّهم الى ميناء اسدود لن يستعملوا العنف ولن يعترضوا.

    وتساءل انه اذا تبين بعد فحص السفينة في ميناء اسدود انه لا يوجد فيها لا سلاح ولا مواد ممنوعة، فلماذا لا تعطى لهم الامكانية بعد الفحص للاستمرار الى وجهتهم وهي غزة.

    وخلص النائب الطيبي الى القول مجددا وبشكل لا يقبل التأويل:"السفينة أبحرت من اليونان الى قطاع غزة مع التأكيد انها ليست معنية لا بالمواجهة العسكرية ولا باستعمال العنف واعود وأكرر: هي ابحرت من اليونان باتجاه قطاع غزة."

    ومن جهة أخرى قالت مصادر اسرائيلية ان الجيش ترقب مسار سفينة المساعدات الليبية "امل" التي أبحرت مساء أمس من اليونان حاملة نحو 2000 طن من الأغذية والأدوية الى قطاع غزة. ويتهيأ سلاح البحرية للتصدي للسفينة تنفيذا للتعليمات الصادرة الى قوات الجيش بعدم تمكينها من الاقتراب الى شواطئ غزة - إذا حاولت ذلك حقا - مع اللجوء الى القوة إذا دعت الضرورة الى ذلك.

    وقد وصف وزير الجيش ايهود باراك مساء امس رحلة السفينة الليبية باستفزاز كان من الممكن الاستغناء عنه . واضاف :"انه يمكن للسفينة الليبية التوجه إما ميناء العريش المصري أو الى ميناء اسدود حيث سيتم تفريغ حمولتها واجراء اعمال التفتيش اللازمة للحيلولة دون نقل الوسائل القتالية والعتاد العسكرية الى القطاع ".

    وردت اقوال باراك خلال مشاورات اجراها الليلة مع رؤساء الدوائر الامنية والعسكرية حول هذا الموضوع.

    وقد أجرى باراك اتصالاً هاتفياً امس مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان لبحث موضوع هذه السفينة مشدداً على رفض إسرائيل السماح بدخول سفن الى ميناء غزة لاعتبارات امنية.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 5:20 pm