ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    وفد المستقلين يجتمع بهنية في غزة وإعلام حماس يعتبر أن ما سيجنيه الوفد هو السياحة فقط

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5204
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    وفد المستقلين يجتمع بهنية في غزة وإعلام حماس يعتبر أن ما سيجنيه الوفد هو السياحة فقط

    مُساهمة من طرف rita في الأحد يوليو 11, 2010 4:44 pm

    يلتقي وفد الشخصيات الوطنية والمستقلة مع رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية وقيادة حركة حماس.

    كما سيعقد الوفد اجتماعا مع ممثلي القوى في قطاع غزة في إطار استكمال الجهود لتذليل العقبات التي حالت دون الوصول الى اتفاق المصالحة وتنفيذه.

    وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الذي يشارك في الوفد الذي يضم ايضا كلا من منيب المصري والدكتور حنا ناصر وهاني المصري انه دون التقليل من حجم المصاعب التي تعيشها الساحة الفلسطينية وصعوبة المهمة التي تواجهنا لا بد من القول اننا وجدنا خلال لقاءاتنا في دمشق والقاهرة وقبل ذلك في الضفة الغربية تعاونا ايجابيا وبناء وتشجيعا على انجاح مهمة الوفد وهذا ما عبر عنه بوضوح الاخوة المصريون.

    واضاف البرغوثي ان اسهل شيء هو الاستسلام للامر الواقع وان من واجب كل فلسطيني وفلسطينية الضغط لانهاء حالة الانقسام وانه ليس لهذا الوفد من هدف سوى تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام المؤذي.

    واكد النائب مصطفى البرغوثي اننا مصممون مهما كانت العقبات ومهما استمرت ومهما اخذ الامر من وقت على حشد كل الطاقات السياسية والشعبية لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

    من جانبه قال منيب المصري ان هذا الحراك جاء بمبادرة من اعضاء الوفد ونتيجة ادراك عميق بان هناك اساسا موضوعيا حقيقيا لانهاء الانقسام بعد كل ما مر به الشعب الفلسطيني من ظروف ومصاعب.

    أما إعلام حركة حماس فقد اعتبر الزيارة التي يقوم بها وفد المستقلين بأنها سياحية ولن تؤدي إلى المصالحة وذلك في مقال لمصطفى الصواف نشرته وسائل إعلام حماس اليوم.

    وقال الصواف :" الحقيقة أنني مشفق كثيراً على هذه الشخصيات الفلسطينية التي أبحرت في بحر هادئ لا حراك فيه، ولا جديد تحمله أمواجه التي تتهادى على شواطئه، فالمواقف لا تزال على حالها، العناد المصري والإصرار العجيب على ورقة المصالحة على ما هو عليه، والانصياع للموقف الأمريكي لا يقبل النقاش، محمود عباس وحركة فتح لا إرادة أو قرار لديهم، الإدارة الأمريكية لا تزال على موقفها الرافض للمصالحة على أساس مصالح الشعب الفلسطيني وبعيدا عن شروط الرباعية، والطرفان المصري والفلسطيني بقيادة عباس لا حول لهما ولا قوة إلا الاستجابة للرغبات الأمريكية.

    ويضيف :" الحالة كذلك، لن ينال الوفد إلا هذه الرحلة السياسية السياحية المكوكية بين دمشق والقاهرة وغزة، أما المصالحة فلا تزال بعيدة المنال، وسيسجل التاريخ هذا الجهد، وهذه المواقف التي يعلمها الوفد لكل الأطراف، ولكن لسان حاله يقول لنحاول فلن نخسر كثيرا".


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 6:07 am