ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    اسرائيل تهدد باستخدام القوة لحماية حقول غاز اكتشفت قرب سواحل لبنان

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13435
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    اسرائيل تهدد باستخدام القوة لحماية حقول غاز اكتشفت قرب سواحل لبنان

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة يونيو 25, 2010 2:40 am

    هدد وزير البنى التحتية الإسرائيلي بإستعمال القوة للدفاع عن حقول الغاز في البحر المتوسط التي تم اكتشافها مؤخراً من قبل شركات اسرائيلية – أميركية.

    وقال الوزير عوزي لنداو من حزب (يسرائيل بيتنو) إن اسرائيل على استعداد لإستعمال القوة للدفاع عن مخزون الغاز الطبيعي في البحر. وأضاف في مقابلة مع وكالة الأنباء "بلومبرغ" أنه ليس للبنان اية حصة في حقول الغاز التي اكتشفت مؤخراً والتي تقدر قيمتها بأربعين مليار دولار.

    واكد ان اسرائيل لن تتردد في استعمال قوتها، ليس للحفاظ على قوانيننا فقط، بل للحفاظ على القانون البحري الدولي". وأضاف: "هم (اللبنانيون) لا يدعون أن اكتشافاتنا هي احتلال للبحر، بل أن مجرد وجودنا هو احتلال في نظرهم".

    وأدعى لنداو أن الترخيص للتنقيب عن الغاز تقع في المياه الإقليمية الإسرائيلية، وأن اسرائيل تجري اتصالات مع قبرص في ما يخص ترسيم الحدود البحرية بين الدولتين، مشيراً إلى ان لا خلاف بين الدولتين حول اعمال التنقيب.

    بدروها ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم أن جزءًا كبيراً من مخزون الغاز البحري يقع في المياه الإقليمية القبرصة، وكشفت عن خلاف قبرصي – اسرائيلي حول الحدود البحرية بين الدولتين، ولفتت الى ان قبرص اعلنت مناقصات لأعمال التنقيب عن الغاز في مياهها على مقربة من المكان الذي اكتشفت في اسرائيل مخزون الغاز، وأن شركة اسرائيلية – أميركية تقدمت للمشاركة في المناقصة القبرصية وفازت بتنفيذ ثلاثين بالمئة من اعمال التنقيب القبرصية


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 3:47 am