ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    مركز حقوقي: الاحتلال يقتل 6مواطنين ويصيب 9 خلال أسبوع في الضفة والقطاع

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13352
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    مركز حقوقي: الاحتلال يقتل 6مواطنين ويصيب 9 خلال أسبوع في الضفة والقطاع

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة يونيو 11, 2010 12:49 am

    قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت خلال الأسبوع الماضي ستة مواطنين بينهم مدني وخمسة من عناصر المقاومة الفلسطينية، إضافة لإصابة تسعة مواطنين آخرين في محافظات الضفة والقطاع.

    وأضاف المركز في تقريره الأسبوعي الذي وصل "معا" نسخة عنه قيام الاحتلال بتنفيذ 11 عملية توغل بالضفة الغربية وعملية توغل واحدة شرقي بلدتي القرارة وعبسان الجديدة شرق خان يونس، إضافة لاعتقال 22 مدنياً بينهم أربعة أطفال.

    وأدان المركز تواصل سياسة الحصار والعزل الإسرائيلي على الضفة والقطاع ، مندداً بالاستهداف الإسرائيلي المتواصل للتظاهرات السلمية في كل من القرى المجاورة لجدار الفصل والمناطق الحدودية لقطاع غزة، وملاحقة الصيادين في عرض البحر.

    وحول تفاصيل الانتهاكات الإسرائيلية في القطاع قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي مدنياً فلسطينياً، وخمسة من رجال المقاومة عندما أطلقت زوارق الاحتلال النار بكثافة تجاه مجموعة من الجناح المسلح لحركة فتح، أثناء تواجدهم على بعد كيلو متراً من شواطئ الزهرة .

    وفي ذات اليوم أصيب مقاوماً آخر من الجناح العسكري لحماس إثر قصف إسرائيلي بصاروخ طائرة حربية إسرائيلية في منطقة شعشاعة شمال شرق مخيم جباليا ، إضافة لإصابة مدني آخر عندما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة داخل أبراج المراقبة شمال المنطقة الصناعية شمال بيت حانون.

    كما نفذت آليات الاحتلال عملية توغل محدودة في تاريخ 9/6/2010 في كل من بلدتي القرارة وعبسان الجديدة وعبسان الكبيرة وخزاعة إلى الشرق من مدينة خان يونس ، مشرعةً بأعمال تسوية وتجريف في الأراضي الزراعية تحت إطلاق مكثف للنيران والقصف العشوائي.

    وفي الضفة الغربية، أصيب طفلان فلسطينيان في تاريخ 3/6/2010 جراء إطلاق النار عليهما بصورة متعمدة، من قبل أحد المستوطنين الإسرائيليين، خلال تواجدهما قرب مدخل مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين، شمال محافظة الخليل.

    كما استخدمت قوات الاحتلال القوة لتفريق المتظاهرين في العديد من القرى الفلسطينية المحاذية للجدار والمستوطنات ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين فلسطينيين، بينهم طفل واحد، فضلاً عن إصابة أربعة صحفيين برضوض وكدمات جراء تعرضهم للضرب. كما أصيب عدد من الـمشاركين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز.

    و اعتقلت قوات الاحتلال وفقاً للمركز اثنين وعشرين مدنياً، بينهم أربعة أطفال وستة متضامنين في محافظات الضفة المختلفة.

    وأدان المركز سحب الإقامة من أربعة من المواطنين المقدسيين بادعاء أن "ثلاثة منهم أعضاء في منظمة تُعْرَفُ في إسرائيل بأنها منظمة إرهابية، وهم أيضا أعضاء قيادة في كيان سياسي غير إسرائيلي" .

    واعتبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان القرار يرتقي إلى مستوى التهجير القسري الفردي أو الجماعي، وأيضاً إبعاد أشخاص محميين، وهي إجراءات محظورة بموجب المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 28, 2017 5:08 am