ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الولايات المتحدة تعلن عن دعم مشاريع بنية تحتية جديدة بـ 75 مليون دولار

    شاطر
    avatar
    عابرون

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 303
    العمر : 31
    رقم العضوية : 205
    نقاط : 3672
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 30/01/2008

    الولايات المتحدة تعلن عن دعم مشاريع بنية تحتية جديدة بـ 75 مليون دولار

    مُساهمة من طرف عابرون في الخميس يونيو 03, 2010 1:13 am

    بيت لحم-معا- أعلنت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم (الأربعاء) خلال مؤتمر فلسطين للاستثمار في بيت لحم عن مبادرات جديدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) دعما لجهود السلطة الفلسطينية لتحسين البنية التحتية في الضفة الغربية وغزة.

    جاء هذا الإعلان على لسان هوارد سومكا، مدير بعثة (اليو إسد إيد) للضفة الغربية وغزة، خلال جلسة خاصة حول البنية التحتية، أكد خلالها على التزام الحكومة الأمريكية ببرنامج السلطة الوطنية لبناء الدولة.

    وقال :"بالتنسيق مع السطة الفلسطينية، تعتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توسيع برنامج احتياجات البنية التحتية، والذي ينفذ حاليا بميزانية قدرها 300 مليون دولار تستثمر في بناء مشاريع بنية تحتية ضخمة، ليشمل برنامجا جديدا يمتد تنفيذه لخمس سنوات، بتمويل جديد في السنة الأولى قدرة 60 مليون دولار. كما ستبدأ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في شهر تشرين أول من هذا العام بتنفيذ مشروع جديد، تحت مسمى برنامج تطوير البنية التحتية المجتمعية، لدعم مشاريع بنية تحتية في مجالات المياه والطرق والصحة والتعليم، وستبلغ ميزانية المشروع خلال السنة الأولى 15 مليون دولار. ستدعم هاتان المبادرتان الاقتصاد الفلسطيني عبر خلق الوظائف وتوفير الفرص للعمال لتطوير مهاراتهم التقنية والمهنية".

    يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت منذ عام 1994 قرابة ثلاثة مليارات دولار على شكل مساعدات اقتصادية أمريكية للفلسطينين في الضفة الغربية وغزة، إذ تنسق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشكل لصيق مع السلطة الفلسطينية لدعم مشاريع صممت للحد من نسبة الفقر، وتحسين الخدمات الصحية والتعليم، وتطوير البنية التحتية، وخلق الوظائف، والترويج للديمقراطية والحكم الرشيد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 12:01 pm