ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    رئيس الموساد : اسرائيل تحولت الى عبء يثقل كاهل الولايات المتحدة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13288
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    رئيس الموساد : اسرائيل تحولت الى عبء يثقل كاهل الولايات المتحدة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء يونيو 01, 2010 5:48 pm

    قال رئيس جهاز الموساد مئير دغان امام لجنة الخارجية والأمن التابعه للكنيست التي المنعقدة اليوم " الثلاثاء" ان اسرائيل تتحول تدريجيا من ذخر استراتيجي الى عبء يثقل كاهل الولايات المتحدة الامريكية .

    واضاف دغان ان الإدارة الأميركية درست في الفترة الأخيرة إمكانية فرض تسوية على الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني لكنها تراجعت عن ذلك بعد أن أدركت أن الأمر لن يؤدي الى اتفاقية سلام وذلك وفقا لموقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية .

    واعرب داغان عن قلقله من التغيير في المواقف الامريكية وتأثيرها على اسرائيل قائلا "إن كانت إسرائيل ذات أهمية قصوى في المواجهات بين الأقطاب فهذه السنة حصل تآكل في هذا الموضوع وإن كان دور الولايات المتحدة في سنوات التسعين بمثابة الشرطي العالمي والقوة العظمى التي بمقدورها حل النزاعات ففي سنوات الألفين أصبحت قدرة الولايات المتحدة على حل النزاعات محدودة ومع انتخاب الرئيس أوباما أعلنت إنها تنتهج السياسة الناعمة وأبدت عدم رغبتها بإستعمال القوة لحل النزاعات وهذا الامر يعبر عن حالة ضعف يجعل من الصعب على اسرائيل القيام بمناورات دبلوماسية".

    ولاحظ دغان هبوطا في مستويات الشراكة السياسية بين اسرائيل والولايات المتحدة خلال الاعوام الاخيرة فيما تعتقد الادارة الامريكية وبكل تأكيد ان المعالجة الإسرائيلية للموضوع الفلسطيني لا تتوافق ورؤية الولايات المتحدة الحالية التي ترى أن حل الصراع يجب أن يكون وفق رؤية كلينتون و في حدود 1967".

    وأضاف دغان أن إمكانية فرض الولايات المتحدة حلاً على الطرفين طرحت في الماضي بين إسرائيل وواشنطن ولكنها تلاشت ويمكن طرحها مجدداً بعد الانتخابات النصفية الأميركية كبديل أخير لدى الإدارة الأميركية معبتراً أن ذلك قد يتسبب بتدهور الأوضاع وصولاً إلى سيناريوهات متطرفة، على حد تعبيره.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مارس 25, 2017 9:38 pm