ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    المقدسيون يقدمون واجب العزاء لشهداء الاسطول الاتراك

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13383
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    المقدسيون يقدمون واجب العزاء لشهداء الاسطول الاتراك

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء يونيو 01, 2010 2:42 pm

    شهدت مدينة القدس اليوم سلسلة من الفعاليات التضامنية مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على "أسطول الحرية"، استجابة لنداء القوى الوطنية والاسلامية في المدينة.

    وأفاد مراسلنا في القدس أن اضرابا تجاريا شاملا شهدته مدينة القدس اليوم منذ ساعات الصباح، في وقت عززت فيه الشرطة الإسرائيلية انتشارها في أنحاء المدينة المقدسة.

    وكانت أولى فعاليات التضامن قيام وفد يمثل مختلف القوى الوطنية والدينية في المدينة المقدسة بزيارة مؤازرة إلى القنصل التركي في الشيخ جراح ضم محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، والشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا، والمطران عطا الله حنا، ونعيم الأشهب، وزياد الحموري، وديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والعديد من ممثلي الهيئات والمؤسسات المقدسية.

    وقدم الوفد تعازيه للقنصل التركي معربين عن استنكارهم وإدانتهم الشديدة للجريمة الإسرائيلية التي استهدفت أسطول الحرية وأوقعت عشرات الضحايا، مثمنين مواقف تركيا من دعم الشعب الفلسطيني.

    وتزامنا مع هذا اللقاء نظم خارج مبنى القنصلية اعتصام رفع فيه المشاركون أعلاما تركية، معبرين في ذلك عن تضامنهم ومؤازرتهم للشعب التركي، فيما اعتقلت عناصر من الشرطة والمخابرات الإسرائيلية التي أحاطت بالمعتصمين الشاب يوسف العاروري، بتهمة توزيع بيانات موقعة باسم القوى الوطنية والاسلامية في المدينة المقدسة.

    وتزامن مع التظاهرة قرب القنصلية التركية في الشيخ جراح، تظاهرة أخرى في باب العمود ندد المشاركون فيها بالعدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية، وهتفن بشعارات أشادت بالمواقف التركية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

    وانطلق المشاركون في هذه التظاهرة بمسيرة إلى الشيخ جراح توقفت بالقرب من القنصلية التركية وهي ترفع أعلام تركيا، وقبيل وصولها إلى مقر الأمم المتحدة اعترضتها الشرطة الإسرائيلية ووقعت مشادات مع مستوطنين يهود في المكان، تدخلت فيه الشرطة واعتدت على المشاركين في التظاهرة، حيث تعرضت المواطنة عبير أبو خضير للضرب الوحشي من قبل شرطة الاحتلال جرى اعتقالها لاحقا هي وثلاث نساء شاركن في المسيرة.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 28, 2017 7:35 pm