ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    دحلان: المتضامنون الدوليون انتصروا بتضحياتهم لعدالة قضيتنا

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13289
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    دحلان: المتضامنون الدوليون انتصروا بتضحياتهم لعدالة قضيتنا

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الإثنين مايو 31, 2010 7:13 pm

    أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد دحلان أن المقاومة الشعبية للاحتلال الإسرائيلي سجلت منعطفاً تاريخياً ونوعياً بعد هجوم الوحدات الخاصة الإسرائيلية على متضامنين مدنيين مسالمين، ودعا دحلان المجتمع الدولي إلى الدفاع عن قيم العدالة والحرية والحقوق الإنسانية، والتحرك الجدي فوراً لعزل حكومة نتنياهو ومحاسبتها على استهتارها بالقوانين الدولية وخرقها للإعتبارات الإنسانية في تعاملها مع القضايا والمواقف المتعلقة بالموضوع الفلسطيني.

    وقال دحلان في بيان صدر عنه اليوم: "أن حكومة نتنياهو وبسبب قدرتها على التهرب من مسئولية انتهاكاتها اليومية لحقوق الشعب الفلسطيني وبسبب اطمئنانها لغياب قوة الردع القانونية من المجتمع الدولي فإن انتهاكاتها وجرائمها قد طالت رعايا دول تربطها بإسرائيل علاقات وثيقة لمجرد أنهم اشتركوا بعمل نبيل وتضامنوا مع أبناء شعبنا المحاصر بغزة ".

    ووجه دحلان نداءاً إلى كل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني لتعزيز هذا الشكل من المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والحصار، وطالب الدول العربية بموقف عربي موحد وضاغط باتجاه استصدار قرارات دولية تجبر حكومة نتنياهو على دفع ثمن غطرستها وجرائمها واستهتارها بأرواح الفلسطينيين والمتضامنين، مشدداً على ضرورة تأمين الحماية للمتضامنين وتعزيز دورهم في المقاومة الشعبية باعتبارهم التعبير الواقعي عن مدى ايمان الشعوب الحرة بعدالة القضية الفلسطينية، وشرعية النضال الوطني الفلسطيني ومقاومته الشعبية .هذا إلى جانب كونهم شهود عيان وضحايا بنفس الوقت على جرائم الاحتلال.

    ورأى دحلان أن خير تعبير عن الوفاء لأرواح شهداء سفن الحرية هو توقيع حماس على ورقة المصالحة وتتويجها بوحدة وطنية فلسطينية تعيد الإعتبار لقضيتنا، وتؤكد أن دماء الشهداء من المتضامنين والمحاصرين أبناء شعبنا في قطاع غزة على حد سواء لن تذهب هدراً ".

    وأكد دحلان:" أن التفاصيل والملاحظات تصغر في هذه اللحظة الإنسانية التاريخية أمام دماء المتضامنين، ومعاناة ودماء أبناء شعبنا بغزة " وأضاف:" بالوحدة الوطنية سنتمكن من مواجهة الاحتلال، فهي ضمانتنا وسلاحنا الأقوى، والمكسب الأكبر لجميع الشعب الفلسطيني". داعياً إلى نبذ عقلية الاستغلال السياسي الحزبي للحدث، ومؤكداً بأن:" كل الشعب الفلسطيني مستهدف، وأن المصالح الوطنية العليا في خطر ما لم ننقذها بالمصالحة والوحدة ".

    ورفض دحلان محاولات حكومة إسرائيل الإعلامية اخراج الحدث على طريقتها للتغطية على جريمة قواتها البحرية بحق المتضامنين على متن سفن الحرية، مؤكداً بأن ما حدث كان مخططاً أعلنت عنه حكومة نتينياهو، وأنها انتظرت ساعة الصفر للتنفيذ.

    وأشاد دحلان بالمتضامنين وحسهم الإنساني، وبمواقفهم الشجاعة، معتبراً استشهادهم في سبيل نصرة هدفهم النبيل بكسر الحصار والوصول بمساعداتهم الإنسانية إلى غزة عملاً ستسجله الذاكرة الفلسطينية بكل الاحترام والتقدير، مؤكداً بأن الضحايا:" شهداء القضية الفلسطينية... فقد انتصروا لقضية حق الفلسطينيين بالعيش بكرامة وحرية واستقلال".


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 26, 2017 3:29 am