ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الوزيرة المصري: بدأنا بخطوات عملية لاستيعاب 6 الاف عاملة بالمستوطنات

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13382
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    الوزيرة المصري: بدأنا بخطوات عملية لاستيعاب 6 الاف عاملة بالمستوطنات

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأحد مايو 23, 2010 2:34 pm

    دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري جميع النساء الفلسطينيات اللواتي يعملن في المستوطنات إلى مراجعة مديريات الشؤون الاجتماعية في مختلف المحافظات، وتعبئة الاستمارات التي أعدتها الوزارة لمساعدتهن في تأمين عمل بديل في المؤسسات ومواقع العمل الفلسطينية.

    وأوضحت المصري أنها أصدرت تعليماتها لتصميم استمارة خاصة وجرى توزيعها على كافة المديريات ومكاتب الشؤون الاجتماعية لاستقبال طلبات النساء بدءا من يوم الأحد 23/5.

    وقالت المصري خلال البرنامج الإذاعي "اسمعونا" الذي يبث على شبكة "معا" الاذاعية، "إن التوجه الوطني الفلسطيني لمقاطعة المستوطنات ومنتجاتها والعمل فيها، والذي عززته قرارات الحكومة، واكتسب طابعا قطعيا بالمرسوم الذي أصدره السيد الرئيس محمود عباس يكتسب أهمية فائقة واستثنائية في هذه المرحلة الدقيقة من حياة شعبنا حيث يشتد الصراع على كل شبر من أرضنا الفلسطينية، في مواجهة مخططات تهويد القدس وتوسيع الاستيطان وتكريسه، وفرض جدار الفصل العنصري كحدود سياسية".

    وأكدت أن النجاح في تحقيق هذا الهدف الوطني يتطلب تعاون كافة الجهات، من حكومة ومؤسسات مجتمع مدني وقطاع خاص من أجل توفير بدائل وطنية مشرفة للعاملين في المستوطنات، وهو ما سينعكس في النتيجة إيجابا لمصلحة الاقتصاد الوطني ولمسيرة التحرر والاستقلال بشكل عام.

    وأشارت الوزيرة المصري إلى قلة عدد النساء الفلسطينيات العاملات في المستوطنات قياسا بعدد العاملين في المستوطنات أو بعدد النساء العاملات، لكنها شددت على ضرورة الانتهاء من هذه الظاهرة في أسرع وقت ممكن.

    وأضافت أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستبادر إلى العمل والتنسيق مع المؤسسات الوطنية لاستيعاب هؤلاء النساء، كما ستولي اهتماما خاصا لاستيعابهن ضمن برامج ومشاريع الوزارة الإغاثية والتمكينية وبخاصة أن شروط هذه البرامج تنطبق على نسبة كبيرة من النساء اللواتي يعملن في المستوطنات ومعظمهن يعلن أسرهن الفقيرة وكبيرة العدد.

    يشار إلى أن برنامج "اسمعونا" يبث يوم الاربعاء الساعة الواحدة ظهرا، ويعاد بثه الجمعة الساعة العاشرة صباحا، والبرنامج من تقديم الزميلة ناهد أبو طعيمة وإعداد الزميلة كفاح مناصرة.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 27, 2017 3:55 pm