ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    في يوم الشهيد الجبهاوي الشعبية تحيي ذكرى الشهداء

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4938
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    في يوم الشهيد الجبهاوي الشعبية تحيي ذكرى الشهداء

    مُساهمة من طرف rita في الخميس أبريل 29, 2010 4:33 pm


























    في يوم الشهيد الجبهاوي الشعبية تحيي ذكرى الشهداء



    لأجلهم.. الذين ضحوا بحياتهم من أجل حريتهم وحريتنا، الذين لايضاهيهم بشجاعتهم شجاع، ولابكرمهم كريم ولايكاد يطاول قاماتهم بنبله نبيل، بيارق النصر الآتي لامحالة، وعلامات لايضلها سائل في طريق حرية فلسطين وحرية شعبها، للشهداء، لنتذكرهم، ونحتفي بهم، ونعاهدهم على الاستمرار في مسيرة الجلجلة حتى ينبعث الفينيق من رماده من جديد، وتعود الطيور المشردة إلى بيوتها، وبمناسبة (يوم الشهيد الجبهاوي) المصادف في التاسع من آذار كل عام (ذكرى استشهاد القائد محمد الأسود –غيفارا غزة- ) أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مهرجاناً سياسياً فنيا|ً مساء 13 آذار في قاعة المركز الثقافي العربي في مخيم اليرموك.

    الحضور الذي أتى، إلى حيث لاحاجة لدعوة شخصية، بل في اندفاعة رد الجميل، أو قليلاً منه، ملأ قاعة الاحتفال وساحة المركز، فالمهرجان للجميع، والتكريم لآبائنا وأمهاتنا، لأبنائنا وبناتنا ، أشقائنا وشقيقاتنا، رفاقنا ورفيقاتنا، وأصدقائنا وصديقاتنا الشهداء الخالدين، الأحياء في قلوبنا وضمائرنا وفي مسيرة الثورة التي لاتتوقف حتى النصر.

    حضر الحفل عائلات الشهداء، وقيادة الجبهة الشعبية ممثلة بمكتبها السياسي ولجنتها المركزية وكوادرها وأنصارها، وممثلون عن الأحزاب العربية السورية، وأحزاب عربية شقية أردنية وعراقية ولبنانية، والفصائل الفلسطينية، والقوى الصديقة التي تمثلت حزبياً ودبلوماسياً وجمهور كبير.

    بدأ المهرجان بدعوة عريف الحفل الرفيق فؤاد ديب الحضور للوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء، ثم للنشيدين العربي السوري والوطني الفلسطيني.

    ثم ألقى الرفيق حاتم حلاق كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي، تحدث فيها عن ترافق مناسبتي عيد الشهيد الجبهاوي وذكرى ثورة آذار المجيدة مستذكراً المنهج الوطني والقومي للرئيس الراحل حافظ الأسد، مؤكدا أن سورية بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد ستبقى وفية للمبادئ صامدة على التمسك بالحق وخوض معركة النضال الوطني والقومي والعمل على تعزيز التضامن العربي ودعم مؤسسات العمل العربي المشترك.

    وندد الرفيق حلاق بالمواقف والسياسات الإسرائيلية المناقضة للسلام داعياً الشعب الفلسطيني للوحدة والتمسك بالحقوق وعدم التنازل عن الثوابت.

    واستذكر قوافل الشهداء مؤكداً على واجب التمسك بمآثرهم وإذكاء روح المقاومة وتربية الأجيال عليها، وختم بتحية الأهل الصامدين في الجولان وغزة والضفة وجنوب لبنان، وكل فلسطين.



    كلمة أهالي الشهداء

    ثم ألقى الرفيق ضرغام هلسا عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني (شقيق الرفيق القائد الشهيد مشعل هلسة (شربل)) كلمة مؤثرة باسم أهالي الشهداء قال فيها:

    كلمة الجبهة الشعبية

    ثم ألقى الرفيق الدكتور ماهر الطاهر ـ عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول قيادتها خارج الوطن، كلمة الجبهة فاستذكر قوافل الشهداء الذين قضوا على مذبح الحرية.

    وكان الدكتور ماهر الطاهر قد بدأ كلمته بتوجيه التحية للحضور باسم الأمين العام للجبهة الرفيق القائد الأسير أحمد سعدات، واللجنة المركزية العامة.

    وندد الدكتور الطاهر في كلمته بالسياسات الإسرائيلية الاستيطانية العدوانية، وأسف للموقف العربي الرسمي الذي اتخذ قراراً بالعودة للمفاوضات غير المباشرة بين السلطة الفلسطينية والعدو الصهيوني، وقال: للأسف!!، النظام العربي الرسمي بدلاً من سحب المبادرة العربية للسلام اتخذ قراراً عبر لجنة المتابعة لوزراء الخارجية العرب بالعودة للمفاوضات،وقالوا في بيانهم أنهم يعلمون إن إسرائيل لاتريد السلام لكنهم يريدون إعطاء فرصة للرئيس أوباما والإدارة الأمريكية، وهنا مكمن المشكلة وهو التضليل والخداع، فهل الولايات المتحدة الأمريكية هي وسيط نزيه ومحايد، وهل تصلح لرعاية سلام عادل، الجواب هو (لا) فالمشكلة تكمن في الأساس مع الامبريالية ومع الولايات المتحدة الأمريكية رأس المعسكر الامبريالي، وهي ليست وسيطاً نزيها بل تحمي إسرائيل وإسرائيل بالنسبة لها حاملة طائرات وقاعدة متقدمة لحماية رأس المال المتوحش.

    وأكد أن الولايات المتحدة تريد تهدئة الجبهة الفلسطينيةعن طريق هذه المفاوضات لتتمكن من إكمال مخططها للسيطرة على المنطقة، وأن اسرائيل تريد هذه المفاوضات لتغطية سياستها العدوانية.

    وتحدث عن تجربة الـ 18 عاماً من التفاوض وحصادها البائس في ظل تدمير الحركة الوطنية الفلسطينية،واستمرار سياسة التهويد والاستيطان.

    وتساءل الرفيق ماهر: إذا كان أهل السلطة يعترفون بالفشل فلمَ إصرارهم على المضي في هذا المجرى؟ وقال إن التفسير العلمي يشير إلى أن هناك مصالح اجتماعية اقتصادية وطبقية تكونت لدى هذه السلطة ولايريدون التخلي عنها لأنهم يعلمون أن الخروج من هذا النهج سيترتب عليه نتائج خسارتهم لمصالحهم التي تكونت منذ توقيع اتفاقيات أوسلو حتى الآن.

    وقال الدكتور الطاهر: لذلك نحن نقول أن من الخطورة بمكان استمرار التغطية على سياسات العدو في الوقت الذي يزداد فيه التعاطف العالمي مع شعبنا وقضيته،ودعا لرسم إستراتيجية عمل فلسطيني جديد تقوم على قاعدة برنامج وطني سياسي متفق عليه جوهره وثيقة الأسرى، وهذا يحتاج لانفراج سياسي فلسطيني.



    وأكد أن هذا هوالشرط الأساسي للخروج من المأزق وأنه لابد من التأكيد على المقاومة المسلحة لأن هذا الكيان الصهيوني من المستحيل أن يقوم معه سلام أو تسوية.

    وفي ختام كلمته حيا جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان وحيا سوريا ومواقفها الثابتة وصمودها قيادة وشعبا، ووجه التحية لشهداء لبنان والمقاومة اللبنانية ولشهداء العراق ولمقاومة العراق الباسلة وللثورة الايرانية الواقفة إلى جانب الشعب الفلسطيني.

    وكذلك حيا الرفيق ماهر كوبا وقيادتها وفنزويلا ورئيسها وختم بالقول: عهداً لشهدائنا ولأمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم وبناتهم وأشقائهم وشقيقاتهم بأننا سنواصل درب النضال مهما كان شاقاً وصعبا إلى أن تتحقق الأهداف التي ضحوا من أجلها.

    وفي الختام أحيت فرقة العودة للأغنية الوطنية الملتزمة الأمسية بنخبة من أغانيها التي ألهبت حماسة الحضور..


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 27, 2017 10:18 pm