ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    اتحاد العاملين العرب في الوكالة بالضفة يلوّح باجراءات تصعيدية

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13221
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    اتحاد العاملين العرب في الوكالة بالضفة يلوّح باجراءات تصعيدية

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأحد أبريل 25, 2010 5:56 pm

    أصدر اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية اليوم، بياناً صحفياً طالب فيه جميع العاملين في الوكالة التوحد والاستعداد لمواجهة شاملة في فترة قريبة ان لم تتراجع الادارة وتعود الى رشدها.

    ودعا البيان جميع الموظفين في الوكالة في الضفة الغربية الى اعتصام داخل مواقع عملهم من الساعة 12-2 ترفع خلاله اليافطات المندده بسياسة الارهاب الوظيفي، كذلك العيادات تتوجه الى مكاتب مدراء المخيمات وادارات المناطق ويكون التجمع في الساحات الرئيسة، والمدارس داخل مواقع العمل، والتجمع في الساحة الرئيسة في رئاسة الشيخ جراح.

    وقال البيان "ان كل المحاولات الايجابية التي قام بها الاتحاد لتطويق الازمة تعاملت معها الوكالة باللامبالاة، ناهيك عن النهج القمعي للعاملين المتمثل بممارسة الارهاب الوظيفي المبرمج الامر الذي جعل احتمال امكانية قبول هذا الوضع مستحيلاً، على الرغم من ان الاتحاد لم يتخذ جهدا من اجل ايجاد حل منصف لقضية مدير مدرسة ذكور شعفاط، حيث أثبتت كل الوثائق عدم ضلوعه بضرب الطالب، ناهيك عن الاسلوب الذي تم اتباعه اثناء التحقيق".

    وأشار البيان الى ان "قضية مدير المدرسة ليست جوهر الخلاف انما هي الشرارة، لأن الهدف الاساسي للادارة اصبح واضحا وهو اضعاف الاتحاد الجديد ومن ثم اضعاف العاملين حتى يتم قمع اي موظف في اي وقت وبالطريقة التي تراها الادارة ورئيس قسم التعليم مناسبة".

    وأوضح البيان ان هناك ثلاث قضايا مستجدة ثبت تخطيط الادارة المسبق لمواجهة الاتحاد والعاملين بطريقة مدروسة، وهي على سبيل المثال لا الحصر، الانتخابات عرس ديمقراطي يمارس كل ثلاث سنوات منذ عشرات السنين، والادارة تقوم بتسجيل اسماء المئات من العاملين وتخصم نصف يوم عمل عليهم، والسبب هو حضورهم من اماكن بعيدة عن صناديق الاقتراع من اجل الادلاء باصواتهم ومن ثم الذهاب الى بيوتهم. الامر الذي اعتبره البيان غير مقبول ويجب التراجع عنه بإعتباره مؤشراً واضحاً على النية المبيتة للادارة ضد العاملين، لا يجوز لرئيس قسم التعليم ان يكون محققاً ومترجماً وجلاداً في نفس الوقت كما حصل في قضية مدير مدرسة ذكور شعفاط، ملف معتقلي وكالة الغوث، حيث فقد بعض العاملين وظائفهم بسبب المعالجة غير العادلة من قبل الادارة، وأن هذا الملف سيفتح على مصراعيه في الفترة القادمة.

    وقال البيان إن الاتحاد سيجتمع يوم الخميس القادم ويقرر مزيدا من الخطوات النضالية المتصاعدة التي سيقوم بتعميمها تباعاً، لأن هذه الازمة وما سيليها من ازمات يتحمل مسؤوليتها رئيس قسم التعليم وادارة الوكالة بالضفة الغربية بشكل كامل، مؤكداً ضرورة ضمان الامن الوظيفي لجميع العاملين، اعادة مدير المدرسة الى مكان عمله معززاً مكرماً، والاعتذار للمعلمة، التحقيق مع رئيس قسم التعليم والمسؤول القانوني.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 8:53 am