ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الشرطة تتلف 500 مركبة بالخليل وتفتتح دورة في مكافحة المخدرات بأريحا

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13495
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    الشرطة تتلف 500 مركبة بالخليل وتفتتح دورة في مكافحة المخدرات بأريحا

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في السبت أبريل 17, 2010 3:08 pm

    أتلفت شرطة محافظة الخليل اليوم السبت 500 مركبة غير قانونية تم حجزها في الفترة الممتدة من تاريخ 10/2-16/04/2010 حجزت في مراكز شرطة الظاهرية، نوبا، الحاووز، وافتتحت دورة في مكافحة المخدرات في محافظة اريحا.

    وأوضح بيان العلاقات العامة والإعلام للشرطة انه وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية حول المركبات التي تم حجزها لعدم قانونيتها ولا تحمل أية أوراق ثبوتيه، والتي تم ضبطها خلال حملات أمنية قامت بها الشرطة في معظم بلدات المحافظة ومدينة الخليل لما لها من سلبيات على الاقتصاد الوطني الفلسطيني وسلامة وحياة المواطنين.

    وتم اليوم إتلافها بحضور لجنة من شرطة محافظة الخليل وشملت المركبات المشطوبة والمزورة والتي لا تحمل أوراقا ثبوتية.

    وأكد العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل أن هذه الحملات الأمنية مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة التي أصبحت يعاني منها المجتمع الفلسطيني وتؤثر سلباً على تسير أمور حياته اليومية وخطراً حقيقا على سلامة أطفالنا.

    وأضاف عوض أنها تستخدم في كثير من عمليات السطو والسرقة والأفعال المخالفة للقانون وتسبب بوقوع حوادث السير التي ينتج عنها إعاقات دائمة وتكلفة باهضة في العلاج.

    من جهة اخرى ذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن الشرطة افتتحت الدورة التنشيطية الخامسة لمكافحة المخدرات تستمر لمدة اسبوع من التدريب النظري والعملي.

    ويشارك فيها 18 ضابط صف، ويتلقى المشاركون فيها محاضرات في تقنيات التحقيق والادمان وطرق العلاج، وأصول الاجراءات في تفتيش المنازل، وأيضاً المراقبة وجمع المعلومات بالاضافه الى كتابة تقارير التحري والمتابعة وتحليل المعلومات، والادارة والاعلام الامني.

    ويحاضر فيها ضباط متخصصون من إدارة مكافحة المخدرات وكلية الشرطة وعدد آخر من أصحاب الإختصاص في التوعية الإرشادية من الجمعيات ومراكز الابحاث المختلفة.

    وحضر حفل الافتتاح العميد منير التلباني مدير الادارة العامة للتدريب، والعقيد عبد الجبار البرقان مدير الادارة العامه لمكافحة المخدرات، والمقدم عبد الحكيم ابو الرب نائب مدير ادارة التدريب، والمقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة، والرائد عيسى ابو علان قائد جناح التدريب، والرائد يحيى الكردي مدير فرع مكافحة المخدرات في أريحا وضباط من كلية الشرطة.

    ورحب العميد التلباني بالمشاركين ودعاهم لضرورة تطوير قدرات العاملين في كافة إدارات الشرطة، ومنها مكافحة المخدرات، وأنه تم وضع الخطط اللازمة للنهوض بالمستوى العام للإدارة، وإعتماد التخصص في العمل، وأن دورات المكافحة مستمرة حتى تشمل كافة العاملين في هذه الادارة.

    وأضاف العقيد برقان انه يجب على منتسبي الدورة بتظافر الجهود سواء من المدربين أو المشاركين بالدورات لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وتوفير الحماية لهم، وانه لابد من ترجمة التعليم المتطور على أرض الواقع، وخاصة في الأمور التقنية وحوسبة المعلومات، والاستفادة من كل ما هو جديد في مضمار العلم والتطور.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 1:11 pm