ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    تلفزيون اسرائيل : حماس تحاول اختطاف جنود الى الضفة وليس الى غزة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13380
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    تلفزيون اسرائيل : حماس تحاول اختطاف جنود الى الضفة وليس الى غزة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الخميس أبريل 15, 2010 12:32 am

    القدس - تقرير معا - ادّعى التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية ان حماس امرت اذرعها العسكرية بالعمل بكل السبل من اجل "اختطاف" جندي اسرائيلي ونقله الى مكان اّمن ويفضل الى الضفة الغربية وليس الى قطاع غزة لعدم تحميل الحكومة المقالة اية تبعات من ردود الفعل الاسرائيلية كما حدث عقب اختطاف الجندي جلعاد شاليط الى رفح قبل نحو 4 سنوات .

    وفي هذا الاطار قال ايهود يعاري ان حماس اتخذت مؤخرا عدة خطوات اجرائية مثل نصب دش مراقبة على طول الحدود مع مصر الى جانب حرصها على نقل اوامر لتنفيذ عملية خطف على طول الحدود مع اسرائيل والافضل لها في الضفة الغربية .

    وحسب المحلل الاسرائيلي في القناة ايهود يعاري فان مصر اتخذت بالمقابل اجراءات صارمة على الحدود مع غزة تحسبا من اي طارئ الى جانب ان اسرائيل اصدرت انذارات للسياح في سيناء بالعودة فورا الى اسرائيل خشية الاختطاف .

    كما اتهم المحلل" عرب الترابين" في سيناء بالاتجار بالسلاح لصالح حماس وغيرها وان الحكومة المصرية غير معنية بالاصطدام مع قبيلة الترابين في هذه المرحلة . على حد قوله .

    وبالمقابل نقلت عدة مواقع اخبارية اسرائيلية انتقادات لاجهزة الامن الاسرائيلية لانها تفتعل في كل مناسبة وكل عيد انذارات وهمية تؤدي الى هلع السياح في سيناء وعودتهم على وجه السرعة دون اي سبب حقيقي وان الامر يتم لمجرد الجزع والتحسب .

    وبالمقابل حذّر الاعلامي الاسرائيلي المعروف غازي بركاعي في برنامج ( بوكر توف اسرائيل - صباح الخير اسرائيل ) من ان الانذارات الوهمية الاسرائيلية المستمرة ستؤدي الى عدم تصديق الجمهور لاية انذارات جديدة في المستقبل .

    وعودة الى المحلل ايهود يعاري فقد قال : ان اي جديد لم يحدث على صعيد صفقة تبادل الاسرى بين حماس واسرائيل ، حيث يعتقد غالبية المحللين الاسرائيليين ان عدم نجاح الصفقة يؤدي الى فقدان شعبية حماس وزيادة التوتر في علاقتها بالجمهور الفلسطيني المحاصر في غزة . على حد قناعتهم .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 25, 2017 10:40 am