ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    وصول سفيان ابو زايدة الى قطاع غزة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13472
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    وصول سفيان ابو زايدة الى قطاع غزة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الخميس أبريل 08, 2010 8:08 pm

    وصل الى قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، د.سفيان أبو زايدة عضو المجلس الثوري لحركة فتح، في زيارة تستمر 7 أيام، بعد غياب دام لأكثر من 3 سنوات بعد أحداث الانقسام في 14 حزيران عام 2007، حيث اكد ابو زايدة عدم وجود ترتيبات للقاء مع حركة حماس قبل وصوله.

    وقال أبو زايدة لوكالة "معا" :" أن زيارته لقطاع غزة لها معان كبيرة، وتأتي في سياق الحق الطبيعي للإنسان الفلسطيني، أن يتنقل بين المحافظات والمدن الفلسطينية"، معتبرا ان الشيء الغريب في الامر ان يحرم المواطن الفلسطيني من زيارة أهله وذويه والعيش في كنفهم تحت اي ظرف من الظروف.

    وأوضح أبو زايدة أن زيارته للقطاع عائلية خاصة سيلتقي خلالها مع أهله، واصدقائه، الذي غاب عنهم طوال هذه المدة، قائلا :" نحن شعب واحد وقضيتنا واحدة ونحمل هماً وطنياً مشتركاً ونواجه تحديات مصيرية قد تعصف بالقضية الفلسطينية، ومسألة اللقاء مع حماس أو غيرها من الفصائل أمر طبيعي".

    ويذكر ان د.أبو زايدة هو احد سكان مخيم جباليا اللاجئين، واحد قادة حركة فتح بالقطاع، وقد قضى في سجون الاحتلال لأكثر من 12 عاما، ويعمل حاليا محاضرا أكاديميا في جامعتي بيرزيت والقدس.

    وكان عدد من قيادات حركة فتح من بينهم د.نبيل شعث عضو اللجنة المركزية، وصخر بسيسو قد زاروا قطاع غزة والتقوا خلالها بعدد من قيادات حركة حماس.

    ويرى بعض المراقبين ان من شأن هذه الزيارات ان تحدث نوعا من الانفراجة السياسية بين حركتي فتح وحماس من خلال تهيئة الاجواء بينهما.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 5:14 pm