ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    عريقات: لسنا بحاجة إلى مبادرات جديدة نريد الاعتراف بالدولة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13293
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    عريقات: لسنا بحاجة إلى مبادرات جديدة نريد الاعتراف بالدولة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأربعاء أبريل 07, 2010 7:53 pm

    قال مسؤول دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات أن المحادثات الأمريكية الإسرائيلية لا زالت مستمرة.

    جاء تصريحات عريقات عبر شبكة "معا" الإذاعية اليوم ردا على ما نشر في وسائل الإعلام حول امهال الولايات المتحدة إسرائيل حتى يوم الاثنين كحد نهائي لإعطاء رد حول المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    وأوضح الدكتور ان المحادثات الأمريكية الإسرائيلية لم تصل بعد إلى طريق مسدود وإنها تواجه صعوبات جمة ناتجة عن استمرار إسرائيل و تعصب نتنياهو فيما يتعلق بنشاطات الاستيطان وتحديدا في القدس الشرقية.

    وأوضح ان الجانب الأمريكي سيقوم بإعلامهم وإعلام العالم بنتائج هذه المحادثات، وإنها لا زالت مستمرة حتى اللحظة، مبينا انه إذا كان هناك دولة في العالم تستطيع إلزام إسرائيل بتنفيذ بعض الأمور فهي الولايات المتحدة وهي بالأصل حليفة إسرائيل الإستراتيجية. كما قال.

    وقال عريقات "يبدو أن الولايات المتحدة ترى أنه الآن أصبحت مصالحها تقتضي إنهاء هذا الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 إلى جانب دولة إسرائيل وبالتالي نحن طلبنا من الإدارة الأمريكية أن يقوم نتنياهو بإعلان إلغاء القرارات الاستيطانية وان لا يطرح إعلان عطاءات استيطانية جديدة حتى تعطى المحادثات غير المباشرة الفرصة التي تستحقها".

    وحول الحديث عن المبادرة الأمريكية الأوروبية برعاية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أفاد عريقات بأنه لا علم للقيادة الفلسطينية بذلك على الإطلاق ، و أضاف "نحن لسنا بحاجة إلى مبادرات جديدة ما نريده الآن هو اعتراف الاتحاد الأوروبي ومن ساركوزي بالذات والولايات المتحدة بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل".


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 30, 2017 10:54 am