ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    جولة ميدانية لمسؤولة الاقتصاد بالقنصلية الامريكية لعدد من مناشير الحجر

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13293
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    جولة ميدانية لمسؤولة الاقتصاد بالقنصلية الامريكية لعدد من مناشير الحجر

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأربعاء أبريل 07, 2010 7:50 pm

    نظمت نقابة اصحاب مهنة الحجر ورخام القدس جولة لمسؤولة القسم الاقتصادي في القنصلية الامريكية بالقدس المحتلة سارة بيرن بهدف اطلاعها على الاشكاليات التي تعيق عمل هذا القطاع المهم والحيوي بالنسبة للاقتصاد الفلسطيني خصوصا تلك التي تتعلق بالاجراءات الاسرائيلية في منطقتي الخليل وبيت لحم .

    وقال الحاج رائد طقاطقة رئيس النقابة ان ترتيب هذه الزيارة جاء ضمن فعاليات وانشطة النقابة الرامية للتعريف بالاشكاليات والمعيقات التي تعترض قطاع الحجر والرخام والعاملين فيه خصوصا فيما يتعلق بالاجراءات الاسرائيلية التي تعطل العمل ومنها الحواجز الاسرائيلية والمعابر وملفات الشيكات الاسرائيلية المرتجعة وتزوير الحجر الفلسطيني .

    واوضح طقاطقة في تصريح صحفي صادر عن النقابة ان هذه الزيارة كانت مقررة في الفترة الماضية الا ان اسباب فنية ناجمة عن حالة الطقس كانمت وراء تاجيلها مشيرا الى ان الزيارة تركزت في منطقة الخليل وجنوب بيت لحم واستمرت على مدار اليوم حيث شملت مناطق ام سلمونة والمنطقة الصناعية في الخليل والمنطقة الصناعية في يطا .

    واوضح طقاطقة ان الجولة اشتملت على زيارات ميدانية لعدد من مناشير ومصانع الحجر والرخام في المنطقتين الصناعيتين بالخليل ويطا حيث التقوا هناك باصحاب ومدراء المصانع واستمعوا منهم الى شرح مفصل عن تفاصيل العمل والمعوقات التي تعترض العمل وتطوره في العديد من المجالات .

    واشار الى انه تم اطلاع الوفد الامريكي على معاناة هذا القطاع الهام والحيوي بالنسبة للاقتصاد الفلسطيني من الناس على الارض حيث استمعت المسؤولة الامريكية للاصحاب هذا القطاع والعاملين فيه وما يواجهونه من قضايا سواء في مواضيع الحرمان من التصاريح او موضوع الشيكات الراجعة وعدم التمكن من متابعتها بسبب التصاريح او قضايا المصانع الاسرائيلية التي تعمل على تزوير الحجر الفلسطيني .

    كما اوضح طقاطقة في تصريحه الصحفي ان النقابة قدمت للمسؤولة الامريكية والوفد المرافق لها مشاريع قد تساهم في قطاع الحجر الفلسطيني بهدف تمويلها والعمل على التسهيل امامها مع الجهات المختلفة من اجل الارتقاء بهذه الصناعة والعمل على اعادة الحياة لها مما يساعد بشكل ايجابي على الناتج القومي الفلسطيني .

    كما اوضح طقاطقة بان المشاريع المقترحة تركز على مصانع الحجر الصغيرة والمتوسطة لانها تساهم في تقوية الاقتصاد الفلسطيني من عدة نواحي وتساهم في خلق المزيد من فرص العمل مما يساعد المجتمع الفلسطيني على الصمود في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تعايشها القضية الفلسطينية في ظل الجمود السياسي الحاصل .

    واوضح طقاطقة ان ان المسؤولة الامريكية وعدت النقابة بالعمل على التخفيف من معاناة هذا القطاع المهم والحيوي في مجالات عدة مشيرة الى انها ستعمل على رفع هذه القضايا الى الجهات المسؤولة والسعي لتوفير اليات الدعم المختلفة بهدف مساعدة كافة شرائح هذا القطاع .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 31, 2017 12:39 am