ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    خلال لقائه الجميل: الاحمد يؤكد رفض التوطين والتمسك بحق العودة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13555
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    خلال لقائه الجميل: الاحمد يؤكد رفض التوطين والتمسك بحق العودة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأربعاء أبريل 07, 2010 7:44 pm

    التقى مبعوث الرئيس محمود عباس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد اليوم، الرئيس اللبناني السابق امين الجميل في مقر حزب الكتائب في الصيفي .

    ووضع الاحمد الجميل في صورة الوضع الفلسطيني في الاراضي المحتلة لا سيما ما تتعرض له مدينة القدس من استيطان وتهويد للمدينة المقدسة مؤكدا صلابة الموقف الفلسطيني برفض العودة للمفاوضات ما لم يوقف الاستيطان بشكل كامل.

    وتطرق الاحمد الى العلاقات الثنائية الفلسطينية اللبنانية، مبديا ارتياحه لموقف لبنان بكل احزابه تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا موقف القيادة الفلسطينية من التوطين وقال "ان الفلسطينيين في لبنان هم ضيوف مؤقتون وهم متمسكون بحق العودة ونحن نرفض التوطين رفضا تاما".

    وقال الأحمد "لقد نقلنا له صورة الأوضاع الفلسطينية بكل جوانبها السياسية التي تتعلق بمسيرة التسوية المتعثرة، والعقبات التي برزت وما تزال قائمة وتحول دون إستئناف عملية السلام، والجهود المبذولة لإزالة هذه العقبات، والموقف الفلسطيني والعربي، وضرورة حشد الطاقات العربية والدولية لإزالة هذه العقبات، مستفيدين من خبرة الرئيس الجميل والدور الذي يمكن أن يقوم به من خلال علاقاته الواسعة داخليا وخارجيا".

    من جهته اكد الرئيس امين الجميل وقوفه الشخصي بقوة ومن ورائه حزب الكتائب الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى نيل حقوقه كاملة بما فيها حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

    وشدد الجميل على ضرورة تحسين وضع الفلسطينيين في لبنان من خلال تعاون الدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية والاونروا من اجل تجنيد دعم دولي وعربي لتوفير المساعدات اللازمة لتحسين الاوضاع الانسانية للفلسطينيين داخل المخيمات.

    وذكر الجميل بان حزب الكتائب كان قد نظم ورشة عمل فلسطينية لبنانية مؤخرا وخرجت بنتائج هامة ومن الممكن ان نبني عليها مستقبلا.

    واكد الجميل ايضا على ضرورة تنظيم العلاقة الفلسطينية اللبنانية لما فيه خير ومصلحة الشعبين الفلسطيني واللبناني.

    ورافق الاحمد وفد من المجلس الثوري لحركة فتح ضم كلا من اشرف دبور القائم باعمال سفارة دولة فلسطين في لبنان وفتحي ابو العردات امين سر حركة فتح في لبنان وخالد عارف


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:09 am