ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    موظفو العقود في برنامج الحماية يطالبون د. فياض والمصري بالأمن الوظيفي

    شاطر
    avatar
    عابرون

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 303
    العمر : 31
    رقم العضوية : 205
    نقاط : 3724
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 30/01/2008

    موظفو العقود في برنامج الحماية يطالبون د. فياض والمصري بالأمن الوظيفي

    مُساهمة من طرف عابرون في الثلاثاء أبريل 06, 2010 1:22 pm

    وجه موظفو عقود البرنامج الوطني الفلسطيني للحماية الاجتماعية رسالتين الى رئيس الوزراء د. سلام فياض ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، طالبوا خلالهما بالإنصاف الوظيفي أسوة بباقي موظفي السلطة، وتثبيتهم في وظائهم بشكل دائم وتوفير الأمن الوظيفي لهم.

    ويبلغ عدد موظفي العقود 104 في الضفة وغزة، مضى على عقود بعضهم خمس سنوات، وحتى الآن ورغم تلقيهم وعدوا بالتثبيت الوظيفي وصرف اعتمادات مالية لهم، إلا أنهم ما زالوا على حالهم.

    ويشتكي موظفو العقود من معاملتهم وكانهم ليسوا موظفين ولا يتمتعون بحقوق كباقي الموظفين المثبتين، رغم أنهم يتمتعون بكفاءة وخبرة وتفان في العمل.

    وأضافوا أنه تم مراسلة وزارتهم من قبلهم ومن قبل مدرائهم لكن دون رد حتى الآن، في حين تم اعتماد موظفين جدد دون المرور بمرحلة العقود واستثناء موظفي العقود الموجودين في المديريات، وفق قولهم.

    وفيما يلي نص الرسالتين الموجهتين الى رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الاجتماعية:

    *دولة رئيس الوزراء
    الدكتور سلام فياض حفظه الله
    تحية طيبة وبعد

    الموضوع: موظفو عقود الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية

    نحن موظفو برنامج الحماية الاجتماعية والبالغ عددنا (104) موظفا نعمل على بند العقود (54) موظف في الضفة و(50) في قطاع غزة وتم تعييننا عن طريق مقابلات رسمية، منا من تم تعيينه منذ انطلاق البرنامج عام 2005 حتى الآن. وقد وُعِدنا مرارا وتكرارا بالتثبيت من قبل الحكومات والوزراء المتعاقبين وتم تجاهلنا وعند إقرار الموازنة العام الماضي تم تثبيت موظفين جدد بدلا منا لم يكونوا على بند العقود أصلا ومنهم من لا يحمل الشهادة الاكاديمية المناسبة لوظيفته، علما ان موظفي العقود في وزارتنا تم تثبيتهم وترقيتهم الى رؤساء اقسام رغم ان الجهد الاكبر من العمل يقع على عاتق الميدان (المديريات) ولم يتم تقدير جهودنا ولا عمل أي تقييم مهني حتى الآن لإنصاف الموظفين.

    وعند الاستفسار عن ذلك تمت الإجابة بأنها أولويات ومصالح عليا ونحن لسنا ملزمون بكم، مع العلم اننا من الاقدمية والكفاءة والخبرة ونتفانى في عملنا الذي نسعى لتطويره جميعا نعمل في برنامج تنموي في الوقت الذي نحتاج نحن الموظفون انفسنا الى التنمية التي نسمع عنها حيث نتقاضى راتب مقداره (1500) شيقل وهو غير منتظم عند بداية كل عقد جديد نوقعه، والراتب الذي نتقاضاه يتم دفعه كأجرة سكن او مواصلات ولا يكفي حتى احتياجات أسرنا نظرا للغلاء المعيشي الحاصل.

    أخيرا نتوجه إلى دولة معاليكم لإنصافنا في الاعتمادات المالية بتثبيتنا في وظائفنا ودمتم ذخرا لبناء الوطن ومسيرة التنمية.

    موظفو عقود البرنامج الوطني الفلسطيني للحماية الاجتماعية
    مديريات الضفة الغربية


    *معالي الاخت ماجدة المصري حفظها الله
    وزير الشؤون الاجتماعية
    بعد التحية

    الموضوع: عقود الحماية الاجتماعية

    تم حذف اسماء الموظفين لضمان حقوق الموظف

    نحن المذكورين اعلاه موظفي برنامج الحماية الاجتماعية على بند العقود نعمل منذ عدة سنوات ولم يتم تثبيتنا طوال الفترة الماضية حيث تم تثبيت عدة موظفين في مديريات اخرى كانوا يعملوا في نفس البرنامج بالاضافة الى تعيين موظفين جدد وتثبيتهم مع انه لم يكن لهم عقود اصلا اما موظفي عقود الحماية في هذه المديرية فقد تم استقصائنا من ذلك حتى الآن والراتب الذي نتقاضاه البالغ (1500) شيقل لايسد احتياجاتنا الاساسية، بالاضافة الى عدم انتظام الراتب مع كل بداية عقد جديد وتوقف قسيمة الراتب.
    علما باننا:
    1- على راس عملنا ونقوم به على اكمل وجه ونسد النقص الحاصل في عدد الموظفين في المديرية ونتوزع بمهام وظيفية مختلفة.
    2- جميعنا نتمتع بالكفاءة المهنية اللازمة للعمل والخبرة المطلوبة على طول سنوات عملنا بالاضافة الى تواصلنا مع الدورات التدريبية والتعليم العالي التي تضمن لنا المعرفة الكافية.

    نهيب بك وكلنا امل أن تأخذوا موضوعنا بعين الاهتمام راجين عمل ما ترونه ملائما لاعطائنا حق الاولوية في التثبيت.

    موظفو برنامج الحماية الاجتماعية

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 10:48 pm