ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    فياض: شعبنا سيحتفل العام القادم في كنيسة القيامة في القدس

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13293
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    فياض: شعبنا سيحتفل العام القادم في كنيسة القيامة في القدس

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في السبت أبريل 03, 2010 7:36 pm

    بيت لحم -معا- تقدم رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مع رجال الدين المسيحي، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك مسيرة سبت النور، بمشاركة الآلاف من أهالي مدينة بيت ساحور ومحافظة بيت لحم، حيث رافقت المسيرة كشافة نادي الروم الأرثوذكس.

    وكانت مسيرة سبت النور في مدينة بيت ساحور قد انطلقت من أمام مبنى البلدية باتجاه كنيسة الآباء الأجداد الروم الأرثوذكس عبر أزقة مدينة بيت ساحور القديمة. ولدى وصول المسيرة إلى محيط الكنيسة أنشدت فرقة الكشافة بمشاركة رئيس الوزراء نشيد الفرح والتهليل بيوم سبت النور، والأناشيد الوطنية التي تعبر عن صمود شعبنا وتمسكه بارضه وحقوقه، كما قام رئيس الوزراء بمشاركة الفرقة والمواطنين الدبكة الشعبية في تعبيرٍ عن توحد الشعب والسلطة في لوحة أمل واصرار على انتزاع الفرح باندحار الاحتلال.

    وفي كلمة لرئيس لوزراء خلال الاحتفال الجماهيري في قاعة الكنيسة، بمشاركة رجال الدين المسيحي، ورئيس البلدية، ورئيس النادي الارثوذكسي، وعدد واسع من المسؤولين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، وجه رئيس الوزراء التهنئة لكافة المسيحيين ولكل ابناء شعبنا الفلسطيني بمناسبة هذا العيد الذي يجسد توحد شعبنا وروح الفداء للسيد المسيح الفلسطيني، واعتبر أن هذا العيد الذي يحمل تباشير التهليل بالفرح وبالمستقبل الواعد، وقال: " إن شعبنا سيحتفل بهذا العيد في العام القادم إنشاء الله في كنيسة القيامة في القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين المستقلة"، وأضاف " إن شعبنا يسير بخطىً حثيثة نحو تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير ليعيش بحرية وكرامة في وطن له كباقي شعوب الأرض".

    وشدد فياض على ان القيم التي يعمل شعبنا على ترسيخها كأسس لدولة فلسطين المستقلة، تستند إلى القيم الانسانية والعدالة التي توحد شعوب العالم، والذي يمثل هذا العيد ومضامينه في مواجهة الظلم أبرز هذه القيم، وقال: "إن سعي شعبنا للخلاص من ظلم الاحتلال وممارساته، من خلال المقاومة السلمية وخلق وقائع ايجابية على الأرض لبناء مستقبل شعبنا في وطنه تحمل في مضمونها اصرار شعبنا الفلسطيني على تحقيق قيم العدل والحرية والكرامة".

    وأضاف " سيحتفل شعبنا ومعه الانسانية جمعاء في العام القادم قيام دولة فلسطين المستقلة على كامل حدود عام 1967، في قطاع غزة والضفة الغربية وفي القلب منها العاصمة الأبدية القدس الشرقية".

    وشدد رئيس الوزراء على فجر الحرية سيزغ من الأزقة القديمة في بيت ساحور، مروراً بأزقة البلدة القديمة في نابلس والخليل، وبكل قرى ومدن ومخيمات الضفة والقطاع، وصولاً إلى أزقة البلدة القديمة في القدس الشرقية العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

    وأضاف شعبنا مصممٌ على الوصول إلى بر الأمان، وإلى الحرية، والعيش بكرامة من خلال خلق واقع ايجابي على الأرض والعمل الدؤوب ومراكمة الانجاز تلو الانجاز، واستكمال البنيان المؤسسي، والبنية التحتية لدولة فلسطين، وأيضاً من خلال ما تقوم به المؤسسات الرسمية والأهلية من توفير للاحتياجات الأساسية والخدمات وخاصة في المناطق المهددة والمتضررة من الاستيطان والجدار.

    وقال "أرى دولة فلسطين تتشكل لبنة لنبة وخطوة خطوة من خلال كل طفلة وطفل يشق طريقه إلى المدرسة، ومن خلال ما يتم توفيره من رعاية صحية لاهلنا في كافة المناطق، هذا بالاضافة إلى البنية التحتية التي نعمل على توفيرها، والخدمات الأخرى التي نسعى لتقديمها لكل أبناء شعبنا من أجل تعزيز صمودهم وقدرتهم على البقاء، وخاصة في المناطق المهمشة والمتضررة من الجدار والاستيطان.

    وأشاد رئيس الوزراء بالمبادرات الشجاعة لأهالي بيت ساحور والتعاون القائم بين مؤسساتها الأهلية والرسمية في كافة المجالات من اجل النهوض بطاقات شعبنا، كما حيا جمعية اسكان أبناء الطائفة الأرثوذكسية على المشروع الاسكاني الريادي، والذي يشكل تحدياً للتصنيفات المجحفة المسماه (ج)، وقال" إن هذا المشروع يشكل دليلاً على اصرار شعبنا على الصمود والبقاء وحماية الأرض والعيش بكرامة"، واعتبر رئيس الوزراء ان هذه المبادرات تشكل جزءاً اساسياً من البنية التحتية لدولة فلسطين القادمة.

    واعتبر فياض أن شعبنا عندما يفرح فهو يعمل، وأثنى على اختيار رئيس البلدية لأن يشتمل برنامج احتفالات الفرح بسبت النور بافتتاح وتفقد مشاريع تنموية مما يؤكد على ارتباط الفرح بالعمل والانجاز نحو تحقيق اهداف شعبنا.

    وقال: "لنمجد ذكرى السيد المسيح لما يمثله هذا اليوم لأبناء شعبنا، وللبشرية جمعاء من معانٍ وقيم، فالسيد المسيح الفلسطيني الذي افدى نفسه للبشرية يعطينا في هذه الأيام معاني هذه الرسالة. فنحن حماة هذه الأرض، وسنبني دولتنا على منظمومة القيم، التي تميز بها بني البشر، والتي ضحى المسيح من اجلها، والتي تشكل العدالة أساسها.

    كما بارك رئيس الوزراء وباسم الرئيس أبو مازن والحكومة بهذا العيد لأبناء بيت ساحور، وكل أبناء شعبنا وقال: " كل عام وانتم بخير، في هذا اليوم الذي صنعه الرب فلنفرح ولنتهلل به"، وأضاف " السيد المسيح الفلسطيني هو الفدائي الأول كما قال الرئيس الخالد فينا ياسر عرفات".

    وكان رئيس الوزراء د.سلام فياض وفي وقت سابق قد افتتح وتفقد عدداً من المشاريع، اشتملت على افتتاح شارع 'المشحمة'في مدينة بيت ساحور، وتفقد مركز بيت ساحور الطبي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي، وافتتح مشروع البيت البيئي وتفقد جمعية الحياة البرية "مركز التدريب البيئي".

    كما تفقد رئيس الوزراء اسكان جمعية أبناء الطائفة الأرثوذكسية، سيراً على الأقدام مع الأهالي، ووضع حجر الأساس للجزء الثاني من مشروع الإسكان، وذلك بحضور وزيرة السياحة والآثار د.خلود دعيبس، ومحافظ بيت لحم السيد عبد الفتاح حمايل، ومستشار رئيس الوزراء جمال زقوت، وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور، وعدد كبير من المسؤولين الرسميين، ووجهاء وأهالي المدينة.

    وفي إجابته على أسئلة عدد من الصحافيين شدد رئيس الوزراء د.سلام فياض على أن السلطة الوطنية الفلسطينية تواصل وباصرار، وبالتفاف كل أبناء شعبنا، استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، والتهيئة لاقامة الدولة، واعتبر أن مهمة الاعلان عن الدولة هي من صلاحيات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، بالتعاون والتنسيق مع كافة أطراف الأسرة الدولية.

    وحول حل قضية اللاجئين كأحد قضايا الحل النهائي، شدد فياض على أن موقف الحكومة والذي أكدته وثيقة عملها " فلسطين: انهاء الاحتلال واقامة الدولة" هو بالضبط برنامج منظمة التحرير الفلسطينية بهذا الشأن والقاضي بحل قضية اللاجئين وفقاً لقرار الأمم المتحدة رقم 194، وكما اكدت على ذلك المبادرة العربية للسلام


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 30, 2017 10:55 am