ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    سفير روسيا لدى السلطة يسلم العلمي قرار بلاده تقديم 150 منحة دراسية

    شاطر
    avatar
    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 29
    نقاط : 3723
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    سفير روسيا لدى السلطة يسلم العلمي قرار بلاده تقديم 150 منحة دراسية

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الأربعاء مارس 31, 2010 8:09 pm

    سلم سفير روسيا لدى السلطة الوطنية سيرجي كوزلوف وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي في مقر الوزارة برام الله اليوم، قرار الجمهورية الروسية تقديم 150 منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين للعام الدراسي 2010-2011 والتي من بينها 20 منحة للدراسات العليا وذلك من اجل تمكين وتعميق العلاقة بين البلدين.

    وحضر التسليم كل من وكيلي الوزارة المساعدين جهاد زكارنة ود.فاهوم الشلبي ومدير عام المنح والبعثات أنور زكريا ومدير عام التعليم الجامعي د.جمال حسين ومدير عام ديوان الوزير محمد عبد الفتاح والمستشار الثقافي مكسيم ليتنتوف.

    كما أطلعت الوزيرة السفير الضيف على واقع التعليم في فلسطين والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم وأولويات الوزارة في هذه المرحلة وخططها المستقبلية لتطوير وتنمية العملية التربوية خاصة فيما يتعلق بتنويع المجالات والتخصصات العلمية في مرحلة الدراسة الجامعية الأولى والعليا لخدمة المجتمع الفلسطيني.

    وشكرت العلمي روسيا على دعمها المتواصل للعملية التعليمية خاصة في مجال دعم التعليم العالي الفلسطيني وتوفير المنح الدراسية، وقدمت تعازيها بضحايا التفجيرات في روسيا وشددت على عمق العلاقات التي تربط شعبنا بالشعب الروسي.

    وبينت العلمي أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لاستغلال كافة المنح الدراسية المقدمة إلى السلطة الفلسطينية كاملة واختيار التخصصات التي تسهم في توفير كوادر نوعية وتتكامل مع استراتيجية وخطط السلطة الوطنية في بناء الدولة.

    من جهته أكد كزلوف على التزام حكومة بلاده ووزارة تعليمها باستمرار الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته التعليمية من خلال استمرار تقديم مساعدات في مجالات مختلفة.

    وبين كزلوف أن الطلبة الفلسطينيين اثبتوا جدارة في مستوى تحصيلهم العلمي في الجامعات الروسية ومبيناً أن اختيار الطلبة المميزين يقع على عاتق وزارة التربية صاحبة الاختصاص.

    من جانبه بين زكريا أن وزارة التربية ستعمل على نشر إعلان بخصوص منح الدراسات العليا في بحر الأسبوع القادم، كما ستقوم فور الإعلان عن نتائج امتحان الثانوية العامة بالإعلان عن منح دراسة البكالوريس، والتي سيتم من خلالها دعوة الطلبة للتقدم والمنافسة على هذه المنح.

    وتم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل التعاون التربوي والعلمي بين الجانبين من خلال اللقاءات المتواصلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 29, 2017 2:10 am