ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الدعوة لإنهاء الانقسام لمواجهة المشروع الإسرائيلي لمصادرة أراضي القطاع

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13411
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    الدعوة لإنهاء الانقسام لمواجهة المشروع الإسرائيلي لمصادرة أراضي القطاع

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء مارس 30, 2010 9:40 pm

    أكد متحدثون ومشاركون في المسيرة السلمية التي نظمتها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بمحافظة خان يونس، على ضرورة إنهاء الانقسام والشروع فورا في المصالحة الوطنية من اجل توحيد الجهود ضد المشاريع الاستيطانية التي تهدف إلى مصادرة الأراضي الفلسطينية .

    وكانت الحملة الشعبية بمحافظة خان يونس قد نظمت ظهر، اليوم تظاهرة جماهيرية حاشدة شرق بلدة خزاعة بخان يونس بمشاركة عدد من المتضامنين الأجانب وممثلين عن هيئة العمل الوطني وبحضور محمود الزق منسق عام الحملة الشعبية بقطاع غزة وعدد كبير من المواطنين من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني .

    وأوضح عماد عصفور منسق الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بمحافظة خان يونس إن هذه الفعالية تندرج ضمن النشاطات السلمية والشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي المزعومة والى يصادر ألاف الدونمات من ارضي شعبنا بالقطاع .

    وقال عصفور إن الهدف من هذه الفعاليات هي تكريس لصمود المواطن الفلسطيني على أرضه في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تقضم يوميا آلاف الدونمات من ارضي شغبنا والتي ليس أخرها إنشاء حزام امني على طول الخط الفاصل شرق محافظات غزة .

    وأكد عصفور :"إننا في يوم الأرض نشدد على صمودنا على أرضنا مهما بلغت التحديات من الاحتلال الإسرائيلي وان هذه الفعالية هي رسالة رمزية من اجل شد أزر المواطنين المتضررين من إنشاء الحزام الأمني المزعوم ".

    وفي كلمته خلال الميسرة أكد المواطن احمد النجار نيابة عن المواطنين المتضررين في المنطقة إننا في ذكرى يوم الأرض نجدد الصمود والثبات على أرضنا رغم كل التحديات والممارسات الهادفة إلى مصادرة أراضينا وترحيلنا عنها بالقوة ".

    وأشار النجار إلى أن المواطنين المتضررين من الحزام الأمني شرق خان يونس يناشدون كافة الأطراف الفلسطينية للتوحد فورا وإنهاء الانقسام بين شطري الوطن لمجابهة الهجمات الإسرائيلية على أرضينا وممتلكاتنا. واضاف : سنبقى منغرسين في هذه الأرض إلى إن ندفن في باطنها".

    ومن جهتها حيت زينب أبو إسماعيل في كلمتها نيابة عن المرأة الفلسطينية صمود المواطنين على أراضيهم ,,وأضافت نوجه من فوق الأرضي المهددة بالمصادرة برسالة إلى أبناء شعبنا في مثل هذا اليوم أن يتثبتوا بأرضهم ويتمسكوا بهذا الحق ولا يستسلموا لأي محاولات تعرقل حقوقهم في العودة إلى الديار الفلسطينية .

    وأضافت أبو إسماعيل إن يوم الأرض هو يوم التشبث بالوحدة الوطنية , وتابعت :"نقول للأمهات الفلسطينيات الصامدات رغم الحصار والتدمير والتشريد سنرفع الشعارات ونتظاهر ونقول عاش يوم الأرض , ونقول نحن باقون صامدون كصخرة المعراج .

    من جهته شدد بسام الخطيب في كلمة هيئة العمل الوطني بمحافظة خان يونس على ضرورة الاتفاق وبشكل عاجل على إستراتيجية موحدة لمواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة لتقويض القضية الفلسطينية، داعيا إلى إنهاء الانقسام والشروع في خطوات انجاز المصالحة الوطنية .

    وفي سياق متصل أوضح صلاح أبو صلاح منسق الإعلام بالحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بخان يونس إن الحملة ستنظم المزيد من الفعاليات الشعبية والسلمية للاحتجاج على إنشاء الحزام الأمني الإسرائيلي، داعيا للمشاركة الشعبية في نشاطات وفعاليات الحملة الشعبية تحت مظلة العلم الفلسطيني


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 26, 2017 8:47 am