ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    محافظ الخليل يستقبل ممثلة برنامج الأغذية العالمي ويبحثان عدة قضايا

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13380
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    محافظ الخليل يستقبل ممثلة برنامج الأغذية العالمي ويبحثان عدة قضايا

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء مارس 30, 2010 9:36 pm

    استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبه ممثلة برنامج الاغذية العالمي في الضفة وقطاع غزة كريستين فان نيوفنهاوس ووفدا من البرنامج ضم سحر النتشة مديرة مشروع الكوبونات للمناطق الحضرية بالضفة ومجدي دعنا مساعد برامج مكتب الخليل ووفد من خدمات الاغاثة الكاثوليكية(CRS) ضم مدير مكتب الخليل و بيت لحم د.عيسى علان و مديرة المشاريع في الضفة م.رنا طبيلة و منسق المشروع نضال الجبارين بحضور نائب المحافظ د. سمير ابو زنيد ومديرة العلاقات العامة بالمحافظة ساميه وزوز وتم بحث الوضع العام في المحافظة واحتياجات المواطنين فيهاواستعراض المشاريع التي تنفذها المؤسسة ومنها مشروع برنامج كوبونات المناطق الحضرية.

    وثمن الأعرج الدور الذي يلعبه برنامج الغذاء العالمي وخدمات الإغاثة الكاثوليكية في دعم و مساندة المواطن الفلسطيني وخصوصا في محافظة الخليل عبر المشاريع و البرامج الانسانية التي تهدف إلى التخفيف من معاناة المواطن في المناطق الأكثر احتياجا و فقرا، مستعرضا احتياجات مواطني المحافظة خصوصا في البلدة القديمة من المدينة والمناطق المهشمة والنائية والمناطق المحيطة بالمستوطنات، مشددا على ان الخليل بحاجة لدعم و مساندة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي تهدف في مجملها إجبار المواطن على الرحيل من بيته و أرضه ومساهمتها بشكل أساسي في تدهور الواقع الاقتصادي ورفع نسبتي البطالة و الفقر، مستعرضا الممارسات الاسرائيلية على الارض و اعتداءات المستوطنين المتكررة خصوصا في قلب البلدة القديمة من المدينة و محاولاتهم المتكررة لتهجير سكانها الاصليين و الاستيلاء على ممتلكاتهم و على الموروث الحضاري و التاريخي.

    وشدد في هذا السياق على ان السلطة الوطنية تصب جل اهتمامها على تثبيت المواطنين في البلدة القديمة من خلال وضع مشاريع تنموية تشمل مشاريع رياض أطفال و مشاريع صحية إضافة إلى تأثيث العديد من المنازل بهدف تسكين عائلات جديدة ومشروع دعم المحال التجارية و تأهيل مبنى الكرنتينا و دور لرعاية الاطفال اضافة الى مواصلة فتح فروع للمؤسسات.

    وطالب المحافظ، برنامج الغذاء العالمي، توسيع برامج المساعدات لديهم وخصوصا برنامج الكوبونات الحضرية كونه اثبت نجاحه في تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي لدى المستفيدين من خلال زيادة قيمته و اضافة مواد اخرى على قائمة المواد الاساسية التي يتم الحصول عليها.

    من جهتها استعرضت نيوفنهاوس اهم المشاريع التي تنفذها المؤسسة في الضفة الغربية و قطاع غزة و منها مشروع كوبونات المناطق الحضرية الممول من قبل برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة و المنفذ من الاغاثة الكاثوليكية مشيرة الى ان المشروع يشمل 2600 اسرة في مدينة الخليل و يطا و هو عبارة عن كوبونات بقيمة 200 شيكل شهريا يتمك صرفها من 250 محلا تجاريا ويتم من خلاله الحصول على مواد غذائية اساسية وهي خبز ،بيض ،لبنه حليب، الجبنة ولبن و ذلك بهدف مساعدة الافراد القاطنين في المناطق الحضرية و الذين يعانون من صعوبة توفير الغذاء الملائم نتيجة الفقر و البطالة بهدف تحسين ظروفهم المعيشية و حماية الافراد من خطر الفقر و خاصة العاطلين عن العمل و ذوي الدخل المحدود.

    ونوهت الى ان برنامج الغذاء العالمي، يعمل على دراسة تطوير هذا البرنامج كونه اثبت نجاحه و فعاليته، واشارت نيوفنهاوس الى ان برنامج الغذاء العالمي يسعى في الفترة المقبلة لعمل برنامج العمل مقابل الكوبونات بالتنسيق مع وزارة الزراعه و ذلك ضمن برنامج تخضير فلسطين في المناطق الريفية، شاكرة المحافظ على استقباله وعلى دعمه و مساعدته و تواصلة مع طاقم العمل في محافظة الخليل .

    وعقب اللقاء قام المحافظ و الوفد الضيف بجولة على عدد من المحلات و التقوا المستفيدين الذين اكدوا على نجاعة و فعالية هذا البرنامج على واقعهم الاقتصادي و دوره في تحسين واقعهم المعيشي .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 25, 2017 2:17 pm