ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    دحلان: فتح تطبق قرار المقاومة الشعبية ولن نفاوض وحماس فشلت

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13288
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    دحلان: فتح تطبق قرار المقاومة الشعبية ولن نفاوض وحماس فشلت

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الإثنين مارس 29, 2010 9:15 pm

    تناول عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد دحلان مواضيع عديدة خلال كلمة القاها في ندوة للإعلام والشبيبة في جامعة النجاح بمناسبة يوم الأرض, واكد على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة الشعبية ورفض التفاوض في ظل استمرار الاستيطان .

    وقال دحلان "لقد تجاوزنا مرحلة الخطابات، ودخلنا مرحلة الفعل الوطني"، منبهاً إلى خطورة الوضع ومحذراً من أخطاء قد تدمر مستقبلنا السياسي في مدى السنوات القادمة.

    وأكد دحلان على الموقف السياسي الواضح والمحدد الذي يميز "فتح" اليوم عن مرحلة سابقة معتبراً أنها قد مضت بدون رجعة. مشيراً إلى قرارات واضحة وصريحة لدعم سياسات الرئيس والحكومة، وقال": نحن اليوم أقدر على تقرير متى وكيف نستخدم المقاومة.

    وأضاف:" إذا كتبت علينا الشهادة أهلاً وسهلاً لكننا لا نريدها للمزايدة . ولا نزايد بها علي أحد ولا نقبل من أحد أن يزايد علينا ".

    ورأى دحلان أن عضو اللجنة المركزية عباس زكي الذي اعتقلته قوات الاحتلال أمس قد طبق قرار فتح بالمقاومة الشعبية لينضم إلى قائمة الأسرى وعلى رأسهم حتى هذه اللحظة مروان البرغوثي أيضاً معتبراً إن الانتفاضة الأولى حققت توازناً دولياً وانجازات كبيرة رغم أنها كانت أقل خسارة لنا ولإسرائيل، أما في الانتفاضة الثانية فقد استطاعت إسرائيل تقديم نفسها كضحية، فدفعنا ثمناً باهظاً، عندما نجح الإسرائيليون بإلصاق تهمة الإرهاب بنا، مشدداً على ضرورة استخلاص العبر وعدم العودة للأخطاء السابقة.

    واستذكر دحلان مواقفاً جوهرية للشهيد عبدالله داوود الذي كان ضمن المبعدين أثر الحصار الطويل على كنيسة المهد فقال :" إن القائد عبد الله داوود لم يكن يرفض التفاوض حول المحاصرين في كنيسة المهد وحسب بل كان ممن يحاولون فك الحصار عن الرئيس أبو عمار في المقاطعة ".

    وأكد عضو مركزية "فتح" على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة الشعبية وقال " لنا الحق باستخدام وسائل النضال التي تخدم برنامجنا السياسي" إذا ما أصرت حكومة إسرائيل على التهرب من استحقاقات السلام، وإذا ما أصرت على ادعاءاتها بأن أبو مازن متشدد، وإذا لم تحقق السلام معه فإنها لن تحققه لسنوات طويلة قادمة". وإضاف:"نحن منزرعون في هذه الأرض ولن نحيد عن مطالبنا وحقوقنا".

    ورسم دحلان صورة عن الحالة السياسية الراهنة فقال:"استطعنا للمرة الأولى تحقيق وحدة الخطاب السياسي " وأضاف :"نحن ملتزمون بالثوابت التي وضعها الشهيد أبو عمار. مؤكداً إن الهدف الفلسطيني قيام دولة على حدود العام 1967 وليس على أساس حدود 67. فنحن لن نقبل بأقل من 100% من أراضي حدود 67 الرابع من حزيران عام 1967 ".

    وأوضح دحلان أن الرئيس أبو مازن يجول العالم من أجل تحقيق وبلورة موقف عالمي مساند مشيراً إلى البيان الأوروبي كتعبير ملموس عن تحولات هامة في مواقف المجتمع الدولي ونتيجة ايجابية لجهود الرئيس.

    وحدد دحلان موقف حركة "فتح" من المفاوضات فقال: يعرف نتنياهو موقفنا جيداً، ونكررها اليوم ونقول له: لن تكون هناك مفاوضات مع الاستيطان .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مارس 25, 2017 9:44 pm