ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    ما بين النفي والتأكيد- على نتنياهو اعطاء اجوبة واضحة للادارة الامريكية

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5203
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    ما بين النفي والتأكيد- على نتنياهو اعطاء اجوبة واضحة للادارة الامريكية

    مُساهمة من طرف rita في الأحد مارس 28, 2010 7:22 pm

    نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي ما نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" صباح اليوم الاحد، والتي اكدت ان نتنياهو يعتبر الادارة الامريكية اتخذت موقفا واضحا وصريحا الى جانب الموقف الفلسطيني، واتهام الرئيس الامريكي باراك اوباما انه يشكل خطرا حقيقيا على اسرائيل.

    وبحسب ما نشر موقع الصحيفة فان نتنياهو عرض اليوم امام اعضاء حكومته نتائج الجولة التي قام بها مؤخرا في واشنطن، حيث سعى الى التأكيد على نفي ما نشر عبر صحيفة يديعوت وعدم الانجرار الى افتعال مشكلة كبيرة نتيجة نشر معلومات غير صحيحة، حيث يوجد دعم كبير من الولايات المتحدة الامريكية الى اسرائيل، بناء على اللقاءات التي تمت في واشنطن ودعم غالبية اعضاء الكونغرس الامريكي للموقف الاسرائيلي.

    وكذلك عرض امام الوزراء نتائج اللقاء الذي جمعه مع نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، بالاضافة الى اللقاء الذي عقده مع الرئيس الامريكي، حيث اكد "انه يوجد خلافات بيننا وبين الادارة الامريكية كما كان دائما بين بين الاصدقاء، وهذا الامر ليس جديدا ويجب النظر اليه انه خلاف بين اصدقاء سرعان ما يختفي من خلال المزيد من الحوارات، والموضوع الاساسي يتمثل بكيفية دفع العملية السلمية في المنطقة، بحيث نسعى مع الادارة الامركية على دفع عجلة السلام في المنطقة مع الاخذ بعين الاعتبار مصالح اسرائيل، وهذا حق طبيعي لنا ان نسعى للحفاظ على مصالح دولة اسرائيل".

    واشار الموقع انه من المنتظر ان يعقد نتنياهو اجتماعا اليوم للسباعية بعد انتهاء اجتماع الحكومة الاسبوعي، وذلك لبحث المطالب الامريكية التي تسلمها نتنياهو في واشنطن، ومن المنتظر ان يتم اتخاذ قرارات من قبل السباعية لتقديم ردود الحكومة الاسرائيلية الى الادارة الامريكية.

    واشار الموقع إلى ان نتنياهو تطرق ايضا الى العملية التي وقعت يوم الجمعة الماضي حيث اكد "ان سياسة اسرائيل معروفة والتي تتمثل بعدم السماح بمس اي مواطن من مواطنيها وكذلك جنودها، حيث ستقوم اسرائيل بالرد المناسب على ما اقدمت عليه حماس لانها هي المسؤوليه عن اي طلقة تخرج من قطاع غزة، سنقوم بالرد على كل محاولة من قبل منظمات الارهاب للمساس بامن اسرائيل ومواطنيها".

    يذكر ان صحيفة "يديعوت احرونوت" نشرت بعض التصريحات للمقربين لرئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو، حيث اكدت الصحيفة انه في اجتماع مغلق بين مستشاري نتنياهو ومساعديه أنه اكد امامهم ان الرئيس الامريكي يشكل اكبر خطر حقيقي على اسرائيل، ويحاول ان يفرض الموقف الفلسطيني على الحكومة الاسرائيلية، ليس هذا فقط وانما ايضا وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي تشكل مع الرئيس ثنائي ضاغط على اسرائيل.

    واضافت "وفقا لتسريبات من بعض مساعدي نتنياهو فان هذه الحكومة لم تشهد مثلها الولايات المتحدة الامريكية عبر تاريخ العلاقات بين اسرائيل وامريكا، فقد اتهمها هذا المسؤول الذي لم تكشف الصحيفة شخصيته "يوجد لدينا مشكلة حقيقية مع هذه الحكومة، حيث يريد الرئيس اقامة دولة فلسطينية واعطاءهم مدينة القدس".

    وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم انه لا يرى اشارات تدل على ان الفلسطينيين يتوجهون نحو الاعتدال، واضاف ان ما ينتج عن مداولات القمة العربية في ليبيا لا يساهم في التسهيل على دفع عملية السلام.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 12:32 pm