ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    فيروس الخنازير قد يطور سريعا مقاومة للعقاقير المضادة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13287
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    فيروس الخنازير قد يطور سريعا مقاومة للعقاقير المضادة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأحد مارس 28, 2010 12:47 am

    قال اطباء امريكيون يوم الجمعة ان فيروس انفلونزا الخنازير "اتش1 ان1" قد يطور بسرعة مقاومة للادوية المضادة للفيروسات المستخدمة لعلاجه.

    واعلن باحثون بالحكومة عن حالتين لديهما نظام مناعة ضعيف اصيبتا بسلالات من الفيروس مقاومة للعقاقير بعد اقل من أسبوعين من العلاج.

    فالبكتيريا سرعان ما تطور مقاومة للمضادات الحيوية التي يجب ان تستخدم بحرص. وقد تفعل الفيروسات نفس الشيء وأوصى الاطباء القلقون بشأن هذه المقاومة بعدم استخدام مضادات الفيروسات للانفلونزا باستثناء المرضى الذين يحتاجون اليها حقا.

    وقال الدكتور أنتوني فوسي مدير المعهد القومي للحساسية والامراض المعدية "على الرغم من ان ظهور فيروس انفلونزا مقاوم للادوية ليس في حد ذاته مثير الدهشة الا انه تبين أن السلالات المقاومة يمكن أن تظهر فقط بعد فترة وجيزة من العلاج بالعقاقير".

    وقال في بيان نقلته رويترز "لدينا عدد محدود من الادوية المتاحة لعلاج الانفلونزا وتتطلب هذه النتائج الحاحا اكبر لبذل جهود لتطوير أدوية مضادة تهاجم فيروس الانفلونزا بطرق جديدة".

    وظهرت انفلونزا الخنازير قبل نحو عام في الولايات المتحدة والمكسيك وانتشرت في جميع أنحاء العالم في ستة أسابيع فقط وأودت بحياة ألاف الاشخاص. وهي تصيب الاطفال والشباب بشكل خاص بشدة. ولم تحقق الادوية الاقدم المضادة للفيروسات نتائج ضدها - ولم تعمل ضد الانفلونزا الموسمية ايضا باستثناء عقار تاميفلو الذي حقق نتائج. ولم يستخدم على نطاق واسع بأي حال.

    ودرس الدكتور جيفري توبنبرجر وزملاؤه حالتي اصابة بالانفلونزا لديهما قصور في نظام المناعة بسبب زراعة سابقة لخلايا جذعية بالدم. وعولجتا بعقار تاميفلو.

    وكتب توبنبرجر وزميله الدكتور ماثيو ميمولي في دورية الامراض المعدية السريرية قائلين ان الفيروس اصاب احد هذين المريضين فأحدث تحورا مقاوما للعقار بعد تسعة أيام والاخر بعد 14 يوما من العلاج.

    وطور احد المريضين مقاومة ضد عقار ثاني مضاد للفيروسات وهو بيراميفير وهو عقار تجريبي معتمد لاستخدامه في حالات الطوارئ عن طريق الحقن للمرضى الذين لا يمكنهم تناول عقار تاميفلو. واستمرت حالة هذا المريض في التدهور رغم استخدام تاميفلو لمدة 24 يوما وأعطي بيراميفير لمدة عشرة أيام.

    وقال الباحثون ان عقار ريلينزا المعروف بشكل عام باسم زاناميفير حقق أخيرا نتائج وتعافى المريض.

    وقال ميمولي "هذه الحالات من الظهور السريع لانفلونزا اتش1 ان1 مقاومة للعقاقير في 2009 بين مرضى لديهم مناعة ضعيفة امر يبعث على القلق ويجب ان يدفع الاطباء الى اعادة النظر في كيفية استخدام عقاقير علاج الانفلونزا المتاحة


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 24, 2017 2:10 pm