ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    قادة الفصائل يطالبون القمة العربية بدعم الشعب الفلسطيني

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13227
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    قادة الفصائل يطالبون القمة العربية بدعم الشعب الفلسطيني

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأحد مارس 28, 2010 12:45 am

    دعا محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الجماهير الفلسطينية ان تنحاز الى القوى الفلسطينية التي تواجه الاحتلال وتصمد امامه .

    ووجه الهندي رسالة الى الفصائل الفلسطينية قائلا:ان اسرائيل عندما تقسمنا تقسم القوى الفلسطينية الى ارهابيين فهي تستهدف الكل الفلسطيني وتستهدف قوى المقاومة بالقتل والحصار" مشددا ان الرد على الممارسات الاسرائيلية تكون بالوحدة الوطنية ووقف المفاوضات المباشرة وغير المباشرة والعودة الى تمكين البيت الفلسطيني الداخلي"نراهن على وحدتنا ولا نراهن على المفاوضات"

    جاء ذلك في مهرجان جماهيري لنصرة القدس نظمته حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة ظهر اليوم في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة بعنوان"صرخة القدس من غزة الى القمة"بمشاركة عدد من قادة الجهاد وقوى والفصائل الوطنية والإسلامية بالاضافة الى حشد كبير من المواطنين.

    وتخلل المهرجان عرض عسكري لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد بالاضافة الى تجسيد شهداء الحصار من خلال رفع مئات التوابيت التي تحمل اسماء شهداء الحصار الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي للعام الرابع على التوالي.

    وشدد الهندي ان حصار غزة سياسة اسرائيلية مرتبط بكسر ارداتة الشعب الفلسطيني والارتهان لشروطه وشروط الرباعية والاعتراف باسرئيل.

    وقال الهندي خلال حديثه ان المقاومة مستمرة وسندافع عن فلسطين وشرف الامة مضيفا"نحن في الموقع الاول ندافع عن مقدسات وشرف الامة ونرفع شعار"فلسطين مركزية للامة العربي"".

    من جانبه دعا اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس خلال مشاركته في المهرجان حركة فتح الى عدم العودة الى مربع المفاوضات والعودة الى تحقيق المصالحة الوطنية والحوار الوطني الشامل والمباشر لايجاد صيغ متوافق عليها وطنيا وصولا الى تحقيق مصالحة حقيقية.

    كما توجه رضوان الى الزعماء والقادة العرب المجتمعين في سرت ان يثبتوا بانهم مع القدس وفلسطين وان يخرجوا باليات عملية لنصرة القدس وكسر حصار غزة الذي يدخل عامه الرابع وقال رضوان:"آن الاوان لتطبيق قرارات الامم والشعوب العربية وزيارة قطاع غزة تمهيدا لكسر حصاره باليات عملية"داعيا القمة العربية الى سحب المبادرة العربية واستبدالها بمباردة مقاومة.

    بدروه طالب د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح القادة والزعماء العرب في قمة سرت بأن تكون قمتهم بمستوى المرحلة التاريخية والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأن تعمل على دعم نضال وصمود الشعب الفلسطيني وهو يواجه الآلة العسكرية الإسرائيلية ويخوض غمار معركة القدس نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية .

    وشدد د.الاغا على ضرورة أن تعمل القمة على وضع الآليات المناسبة والفاعلة للخروج بالموقف العربي إلى دائرة الفعل الدولي وخلق قوة دولية ضاغطة على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

    وأكد الاغا في كلمتة ألقاها على أن القدس خط أحمر ، وانه لا أمن ولا استقرار في المنطقة ما دامت القدس تنتهك قدسيتها ، وتهود وتحاصر بالجدار والاستيطان مشدداً على أن كافة محاولات الحكومة الإسرائيلية لتهويد القدس سوف تفشل وتسقط مؤكدا على رفض منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح بشكل قاطع لأي طرح يتجاوز الحقوق الثابتة للشعب للفلسطيني.

    وقال:"موقفنا واضح لا مفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية في ظل استمرارالاستيطان في القدس والضفة ، وانه لا سلام في المنطقة إلا باسترداد الشعب الفلسطيني لكافة حقوقه الوطنية الثابتة وفي مقدمتها حقه في العودة إلى دياره التي شرد منها في العام 48 وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس وإطلاق سراح كافة الأسرى من السجون الإسرائيلية" .

    ووجه د. الأغا خطابه لحركة حماس قائلاً : "أن جماهير شعبكم تتطلع إليكم وتنتظر منكم خطوة جريئة وشجاعة للمبادرة بتوقيع الورقة المصرية للمصالحة ؛ لنتحرك بعدها مباشرة معكم ومع كل قوى شعبنا للمباشرة في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ، آخذين بعين الاعتبار ما نتوافق عليه من ملاحظاتكم وملاحظة إخوانكم الآخرين ، بما يعمق من الثقة ويرسخ الاتفاق ، ويعزز الشراكة الحقيقية بيننا"،مؤكدا على ضرورة إنهاء الانقسام وحالة التشرذم التي يعيشها الشعب الفلسطيني.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 23, 2017 2:38 pm