ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    قلقيلية: آلاف المواطنين يحيون الذكرى 34 ليوم الارض في عزبة الطبيب

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13378
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    قلقيلية: آلاف المواطنين يحيون الذكرى 34 ليوم الارض في عزبة الطبيب

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأحد مارس 28, 2010 12:40 am

    أحيت جماهير محافظة قلقيلية بحضور رئيس الوزرء سلام فياض صباح اليوم الذكرى 34 ليوم الارض الذي يصادف الثلاثين من اذار من كل عام في مهرجان جماهيري حاشد نظمته فعاليا في قرية عزبة الطبيب المهددة اراضيها بالمصادرة .

    وجرى المهرجان بحضور المحافظ ربيح الخندقجي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد وامين عام المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي وعضو الكنيست العربي محمد بركة وعددا من اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني وقادة الاجهزة الامنية والمدنية في محافظة قلقيلية .

    وفي كلمته استعرض رئيس الوزراء الهبة الجماهيرية التي انطلقت في الاراضي المحتلة عام 1976 بعد ان قامت قوات الاحتلال بالاستيلاء على اراضي الفلسطينيين في قرى الجليل المحتل وما حملته هذه الذكرى من رمزا للمقاومة والتصدي للممارسات الاسرائيلية .

    واكد فياض اهمية التمسك بالارض الفلسطينية والصمود بداخلها كافضل شكل من اشكال النضال والمقاومة قائلا "ان النضال الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية لم ولن تتوقف الى بقيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها الابدية القدس الشريف" .

    بدوره وجه الخندقجي في كلمته مجموعة من الرسائل الى الزعماء العرب والذي يتزامن هذا اليوم مع انعقاد القمة العربية في مدينة سرت اليبية واول تلك الرسائل كانت رسالة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بين فيها وقوف الشعب الفلسطيني خلف الرئيس في كافة الخطوات التي يخطوها بهدف تحقيق سلام عادل يحقق الامن للوطن والمواطن .

    ودعا الخندقجي الزعماء العرب الى دعم وحدة الشعب الفلسطيني على ارضه كون الشعب الفلسطيني راس الحربة في المقاومة وان لا يجعلو الساحة الفلسطينية مسرحا للتكتيكات مع ضرورة وحدة تمثيل منظمة التحرير للشعب الفلسطيني مشددا على اهمية الوحدة الوطنية واعادة صياغتها بحيث يتوجب على الفلسطينيين اجادة فن الخلاف والاتفاق .

    من ناحيته وباسم القوى الوطنية قال العالول ان يوم الارض الذي يتم احيائه كل عام ليس هو اليوم الوحيد للارض وانما كل يوم بالنسبة للفلسطينيين يعتبر يوم ارض واعتبر العالول هذه المناسبة ما هي الى مناسبة لذكرى التضحية وذكرى الشهداء الذين سقطوا في هذا اليوم .

    من جانبه اكد النائب العربي محمد بركة انه لا تستطيع قوة في العالم من انتزاع فلسطينيي الداخل عن وطنهم وانتمائهم للشعب الفلسطيني مستذكرا ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل ثماني سنوات بعد ان قدمت الدول العربية في قمة بيروت المبادرة العربية حينما كان رد اسرائيل محاصرة الشهيد الراحل ياسر عرفات حتى استشهاده في المقاطعة برام الله .

    وحول المبادرة العربية قال بركة يجب ان لا يتم التعامل مع المبادرة العربية كورق للعب مع الاسرائيليين وان العرب ليسو بالضعفاء حتى يساوموا اسرائيل على سحب المبادرة العربية وانما يتوجب عليهم التحيز لهذه المبادرة .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13378
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    رد: قلقيلية: آلاف المواطنين يحيون الذكرى 34 ليوم الارض في عزبة الطبيب

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأحد مارس 28, 2010 12:41 am

    بدورة فقد حيا الدكتور مصطفى البرغوثي الجماهير الفلسطينية في تصديها لمختطات الاحتلال الرامية لتهويد الارض والمقدسات الفلسطينية مؤكدا على ضرورة التصدي لتلك المختطات حتى وان كانت داخل القدس وعدم الانتظار من الاسرائيليين بان يصدرو تصاريح من اجل دخول القدس وانما الذهاب دون تنسيق معهم الى القدس لان القدس حقا من حقوق الشعب الفلسطيني ووجه البرغوثي كلمة للقمة العربية طالبها فيها بفرض مقاطعة شاملة على اسرائيل حتى ان تستجيب لكافة المطالب الفلسطينية .

    من جانبه اعتبر تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بان هذا اللعام لابد ان يكون عام مسائلة اسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني ومن اهم هذه الجرائم جرائم الاستيطان واوضح خالد ان محافظة قلقيلية مستهدفة بالتهويد من قبل الاحتلال الاسرائيلي وانه يتوجب على السلطة الفلسطينية دعمها بشتى السبل للصمود في وجه مختطات الاحتلال بحقها كونها فقدت قرابة 80% من اراضيها صادرتها قوات الاحتلال لصالح الجدار والاستيطان .

    هذا وقدم رئيس مجلس قروي عزبة الطبيب بيان الطبيب للحضور ملخصا عما تعانية قريته من مضايقات من قبل قوات الاحتلال وتهديدات بترحيل سكانها عنها مرحبا بالحضور والفعاليات الشعبية الذين اعربوا بشكل مستمر عن تضامنهم مع اهلي العزبة .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 7:21 pm