ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    في تأسيس نقابة الصحافيين من مرحلة "الصفر".. مشارقة نموذجا

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13257
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    في تأسيس نقابة الصحافيين من مرحلة "الصفر".. مشارقة نموذجا

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء مارس 23, 2010 12:33 am

    لم يتردد عضو الامانة العامة لنقابة الصحافيين، صالح مشارقة، في اقتطاع بعض الاموال المخصصة لمصاريف بيته، لانفاقها على شراء بعض المتطلبات الرئيسية والضرروية لتجهيز المقر المؤقت الجديد للنقابة في منطقة البالوع في مدينة البيرة، حيث يحرص مشارقة على الاحتفاظ بالفواتير لكل ما انفقه من مال لشراء بعض المتطلبات الضرورية لدب الحياة في المقر الجديد للنقابة.

    ويقول مشارقة الذي يتسم بالبساطة والنشاط العملي في انجاز متطلبات النهوض بواقع النقابة " المهمة الرئيسية لجميع اعضاء الامانة العامة هي جذب الصحافيين والصحافيات للمقر الجديد"، مشيرا الى انه انفق مخصصات من مصاريف اسرته من اجل شراء بعض المتطلبات الضرورية لتفعيل المقر بما يتيح استقبال الصحافيين والصحفيات في المقر الجديد.

    ومنذ انتخاب الامانة العامة الجديدة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين، وبال مشارقة مشغول بالاساس بالخطوات العملية مثل ايجاد مقر جديد حيث وضع انجاز المهمة نصب عينيه وبدأ بمباشرة العمل المبادر للبحث عن المقر الجديد وشارك في دهانه ودخل في مفاوضات مع بعض محال التأثيث المكتبي لتوفير طاولات ومقاعد وتجهيز قاعة اجتماعات لاعضاء الامانة العامة حيث نجح في توفير الحد الادنى من هذه المتطلبات قبل الانتقال الى مهمة اعداد الوثائق وتجهيز شعار جديد للنقابة اضافة الى انجاز الختم الخاص بالنقابة.

    الانخراط الدؤوب من قبل مشارقة في انجاز الترتيبات والمتطلبات الرئيسية للنقابة، مهمة اخذها مشارقة الذي يتعامل مع الامور ببساطة شديدة، على عاتقه باعتبار ان توفير هذه المتطلبات ستكون مقدمة لحالة نهوض عامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين ويقول " من الواضح اننا نبدأ من الصفر وانا كنت مؤيد ان تجتمع الامانة العامة الجديدة على البلاط ودون مقاعد ".

    وتابع " هذه المرحلة هي مرحلة العمل ولا يجب الانتظار لاننا نخوض عملية اصلاح وتغيير شاملة للوصول الى نقابة تليق بالصحافيين والصحافيات".

    واحتفل مشارقة الذي بذل جهودا مضنية طيلة الفترة القليلة الماضية، ظهيرة اليوم باحتساء اول كوب من الشاي والقهوة في المقر الجديد للنقابة برفقة نقيب الصحافيين الجديد ، عبد الناصر النجار وعدد من اعضاء الامانة العامة وعدد من الزوار الذين بدأوا يصلوا الى المقر الجديد الذي علقت على مدخله لافتة جديدة تحمل اسم المقر المؤقت لنقابة الصحافيين الفلسطينيين، حيث قام بشراء "سخان " مياه كهربائي صغير واحضر علبتي شاي وقهوه بما يتيح تقديم بعض المشروبات الساخنة للزوار او حتى اعضاء الامانة الجديدة.

    ويقول النجار " كل التحية والتقدير للجهود الكبيرة التي بذلها الزميل مشارقة من اجل الانتقال الى مرحلة جديدة من حياة النقابة "، مؤكدا ان الحديث يدور عن عملية تأسيس جديدة للنقابة وان هذه العملية تبدأ حقيقة من مرحلة" الصفر ".

    واكد حاجة النقابة للمتطلبات الرئيسية والضرورية مثل تأثيث المقر بالمكاتب وتزويده بالحواسيب وتوفير الاحتياجات الرئيسية لمباشرة العمل، موضحا ان عددا من الاتصالات تصله من اصدقاء وزملاء له يقولون له " انك داخل في مغامرة خطيرة من اجل اعادة دب الحياة في النقابة من جديد".

    ويتصف المقر الجديد للنقابة بموقعه المميز كونه يقع في منطقة هادئة، لكنه مازال يفتقر للاثاث المكتبي اضافة الى عدم توفر اجهزة الحاسوب وخطوط الهاتف وبعض الاحتياجات الضرورية لمباشرة العمل، حيث يؤكد النجار عدم وجود موازنة مالية للنقابة تسهل عملية الانطلاق في عمل النقابة.

    واشار الى انه يضطر امام هذه الحالة لصرف الكثير من المصروفات الرئيسية من جيبه الخاص "لكي تمشي الامور" كما يقول.

    واوضح ان الامانة الجديدة لم تتسلم اي شيء من الامانة العامة السابقة سوى الديون المتراكمة على النقابة الامر الذي يعرقل عملية الانطلاق خاصة فيما يخص الملفات والوثائق الخاصة بالصحافيين والصحافيات الامر الذي يعني الدخول في مرحلة تأسيس جديدة للنقابة حتى تكون قادرة على الوقوف على قدميها.

    وبينما يجنح الكثير من الصحافيين والصحافيات بما فيهم بعض اعضاء الامانة العامة للانشغال في الخطط والبرامج والانشطة المتوقع ان تنفذها الامانة العامة الجديدة لجمهور الصحافيين، لا يتوقف مشارقة عن اتخاذ الخطوات المبادرة وبصمت من اجل توفير المتطلبات الرئيسية لتفعيل عمل النقابة حتى لو كان ذلك على حساب اسرته واحتياجاتها


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 22, 2017 5:53 am