ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الدكتور عريقات : الحكم على إسرائيل بالأعمال لا بالأقوال

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13470
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    الدكتور عريقات : الحكم على إسرائيل بالأعمال لا بالأقوال

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء مارس 23, 2010 12:31 am

    أدان اليوم رئيس دائرة شؤون المفاوضات وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، قيام اسرائيل بقتل اربعة شبان فلسطينيين وجميعهمً دون سن العشرين.

    وقال الدكتور عريقات إن قرار إسرائيل تحدي النداءات الدولية لتجميد الاستيطان في القدس المحتلة سيؤدي إلى إنهاء حل الدولتين. وأضاف قائلا: " تلجأ إسرائيل مرة أخرى لأعمال العنف الدامية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في خطوة متعمدة لإثارة وتأجيج المزيد من التوتر على الأرض. تلك الأعمال الإسرائيلية لا تتناغم مع الجهود الدولية لاعادة عملية السلام الى مسارها وهي إجراءات للهروب من الاستحقاقات السياسية ".

    "نحن نعلم الآن أن أي بيان تُصدره الحكومة الاسرائيلية حول المفاوضات والسلام هو كلمات جوفاء. يجب الحكم على إسرائيل بالأعمال وليس الأقوال".

    وأكد الدكتور عريقات مجددا دعوة منظمة التحريرالفلسطينية من أجل الرفع الكامل للحصار الاسرائيلي على غزة. وقال: "إن فرض الحصار على شعبنا في غزة، وخلق كارثة انسانية يدينها العالم أجمع، ومن ثم السماح بوجود استثناءات قليلة لما يمكن وما لا يمكن ان يمر عبر حدودها لا يمثّل "بادرة حسن نية"، بل هو استمرار للاحتلال الاسرائيلي من خلال الحصار".

    وختم الدكتور عريقات بالترحيب بموقف اللجنة الرباعية آملا أن يترجم البيان إلى آليات واضحة وخطوات ملموسة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وعاصمتها القدس.

    وكانت قوات الاحتلال قتلت يوم السبت الماضي بالرصاص وبدم بارد كلا من الشاب محمد قادوس (16 عاما) وأسيد قادوس (19 عاما) من قرية بورين قرب نابلس. تبع ذلك استشهاد محمد قواريق وصلاح قواريق (من عورتا) يوم أمس وكلاهما يبلغان 19 عاماً، فقد تم احتجازهما بينما كانا يعملان في ارضهما، وقُتلا فيما بعد بدم بارد وهما قيد الاحتجاز. وعليه، طالب الدكتور عريقات الاطراف الدولية الفاعلة استخدام نفوذها لدى الحكومة الاسرائيلية من أجل الوقف الفوري لهذا التصعيد العسكري، والذي يتزامن مع المواقف المتقدمة للجنة الرباعية ودعوتها الصريحة لوقف جميع الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 6:32 pm