ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    التقى الرئيس بعمان: ميتشل يدعو لضبط النفس واتاحة الفرصة لبدء المفاوضات

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13439
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    التقى الرئيس بعمان: ميتشل يدعو لضبط النفس واتاحة الفرصة لبدء المفاوضات

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء مارس 23, 2010 12:12 am

    حض الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الاسرائيليين والفلسطينيين على ضبط النفس اثر الاحداث الأخيرة في الاراضي الفلسطينية وذلك بهدف المضي قدما نحو مفاوضات غير مباشرة.

    وقال ميتشل، في تصريحات صحافية مشتركة ومقتضبة مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، عقب لقائه الرئيس محمود عباس بعمان: "بإسم الولايات المتحدة والرئيس (باراك) اوباما، أدعو جميع الاطراف الى ضبط النفس، فالمطلوب الآن فترة من الهدوء نستطيع من خلالها المضي قدما في الجهود التي انخرطنا فيها"، موضحاً ان اللقاء مع الرئيس عباس "كان ايجابياً وبناءً".

    واضاف ميتشل: "سوف نستمر في لقاءاتنا في الايام القليلة المقبلة بهدف وضع الشروط التي تجعل من الممكن البدء بمفاوضات غير مباشرة والمضي قدما نحو تحقيق السلام والازدهار للجميع".

    واضاف ميتشل ان المناقشات مع الاسرائيليين تهدف الى الاتفاق على هذه الشروط للوصول الى حل شامل يقوم على اساس الدولتين التي تعيش فيها الدولة الفلسطينية القابلة للحياة والمتصلة جغرافيا جنبا الى جنب بامن وسلام مع اسرائيل.

    واشار ميتشل الى ان الرئيس عباس اثار قضية الشبان الاربعة الذين قتلتهم اسرائيل يوم امس في نابلس، داعيا الجميع الى ضبط النفس لان المطلوب الان فترة هدوء للوصول الى اتفاق.

    وقال عريقات ان الرئيس ابو مازن طلب مساعدة الادارة الاميركية في كبح جماح التصعيد الاسرائيلي الخطير في نابلس يوم امس.

    ودان عريقات هذا التصعيد مثلما دان تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول البناء في القدس، قائلا "انها تأتي كرد على بيان اللجنة الرباعية الدولية الاخير الذي طالب اسرائيل بتجميد كل النشاطات الاستيطانية وتفكيك كل المواقع الاستيطانية التي بنيت منذ آذار 2001 والامتناع عن القيام بعمليات هدم أو إبعاد في القدس الشرقية".

    واكد ان المباحثات مع ميتشل ركزت على قضيتي التصعيد الاسرائيلي على الارض بقتل الشبان الفلسطينيين والتصعيد بالنسبة للاماكن المقدسة، والاستيطان والعطاءات الجديدة.

    ونسب عريقات لعباس تأكيده ان الفلسطينيين يبذلون كل جهد لازالة المعوقات للوصول الى الهدف، معربا عن امله في ان تنتهي المباحثات مع كل الاطراف باسرع وقت ممكن وان يسمع الفلسطينيون اجابة عن اسئلتهم. واضاف: مواقفنا واضحة ومحددة ويجب اعطاء المفاوضات غير المباشرة الفرصة التي تستحقها.

    وردا على سؤال حول وجود موعد تقريبي لبدء المفاوضات قال عريقات: ليس هناك وقت محدد لان المباحثات مع اسرائيل مستمرة وعندما تسمع واشنطن اجابات من نتنياهو ستبلغنا بها. وتتعلق الاسئلة التي يريد الفلسطينيون اجابة "حقيقية" عليها حسب عريقات الغاء القرارات الاستيطانية والامتناع عن مزيد من القرارات احادية الجانب.

    وقال عريقات ان المفاوضات الثنائية استنفدت ذاتها وان الوقت الان هو وقت اتخاذ القرارات، مشيرا الى ان تدخل طرف ثالث فيما يسمى بالمباحثات غير المباشرة قد يكون الية مناسبة لاتخاذ القرار.

    وحول مشاركة الرئيس محمود عباس في القمة العربية المقبلة في ليبيا قال عريقات ان الرئيس عباس سيرأس الوفد الفلسطيني الى القمة.

    تجدر الإشارة إلى أن اللقاء بين الرئيس محمود عباس والمبعوث الامريكي جورج ميتشل استمر ساعة وعقد في بيت السفير الفلسطيني بعمان.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 7:52 pm